دراسة أمريكية: مصابي التوحد أكثر عرضة للانتحار وإيذاء النفس

 

سنابل الأمل/ متابعات

أكد باحثون أمريكيون فى كلية الطب بجامعة نيويورك، أن زيادة خطر إيذاء النفس والانتحار بين مرضى التوحد تظهر الحاجة إلى برامج للحد من هذا الخطر.

وحلل باحثون 31 دراسة حول الصلة بين التوحد وإيذاء النفس/الانتحار، والتى نشرت فى خمس قواعد بيانات بين عامى 1999 و2021، وكان خطر الانتحار مرتفعا بالمثل بين المصابين بالتوحد، وأوضحوا أن عدة عوامل قد تفسر زيادة خطر إيذاء الذات لدى الأشخاص المصابين بالتوحد.

وأشاروا إلى أن السلوك المضر بالنفس مثل (الضرب باليد، القص الذاتى، وشد الشعر) يحدث لدى 42% من المصابين بالتوحد، لافتين إلى وجود صلة معروفة بين إيذاء النفس والانتحار، بالإضافة إلى ذلك، تشير التقديرات إلى أن 28% من المصابين بالتوحد يعانون أيضا من اضطراب نقص الانتباه/فرط النشاط، و20% يعانون من اضطرابات القلق، و11 % من الاكتئاب.

ومن جانبه، قال الدكتور جواهونا لى أستاذ الأمراض العصبية فى كلية الطب بجامعة نيويورك: “النتائج التى توصلنا إليها ذات أهمية للصحة العامة فى ضوء الزيادة المستمرة فى معدل انتشار التوحد المبلغ عنه والانتشار المرتفع للسلوك المضر بالنفس فى هذه الفئة من السكان، ولاسيما ذات الصلة خلال فترة ارتفاع معدلات الاكتئاب والقلق والانتحار المرتبطة”.

وأضاف لى: “يجب أن تهدف الأبحاث الإضافية إلى تحديد تأثير التشخيصات المتزامنة، وتطوير أنظمة مراقبة الإصابات لسكان التوحد، وتنفيذ استراتيجيات وقائية فعالة لضمان سلامة ورفاهية الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد “ASD”.

وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى معاناة حوالى 2% من البالغين فى الولايات المتحدة (5.4 مليون) من مرض التوحد، وزاد عدد الأطفال الأمريكيين الذين تم تشخيصهم بهذه الحالة فى العقود الأخيرة.

مبتدأ

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

سمو أمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لتنفيذ أوقاف تعليمية وتجهيز مبنى جمعية “عزم”

سنابل الأمل/ متابعات شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن …

تيسير تنظم حفل زواج جماعي لذوي الإعاقة الأحد المقبل

سنابل الأمل/ متابعات تنظم جمعية تيسير لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج “حفل الزواج الجماعي الأول …

ما هو العلاج الطبيعي؟

سنابل الأمل/ متابعات ما هو العلاج الطبيعي؟ يسمع الكثير منا مصطلح العلاج الطبيعي، لكن الغالبية …

صالة جديدة للمراجعين بنادي الصم في غرناطة قريباً

سنابل الأمل/ متابعات قالت المبيلش إن «الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع بروتوكول تعاون مع …

الكويت : «مواقف المعاقين» عقوبتها السجن و500 دينار لوقف النفاذ

أصدرت محكمة جنح المرور برئاسة القاضي سالم نصر آل هيد، أمس أحكاما بإدانة عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *