فيديو.. والدة الطفل المصاب بالشلل إثر تلقيه جرعة لقاح تكشف حقيقة القضية

أكدت عائلة التلميذ المصاب بالشلل النصفي بعد تلقيه جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بتزنيت أنها لم تتلق أي عناية من طرف مسؤولي وزارة الصحة بجهة سوس ماسة.

في هذا الصدد، قالت والدة الطفل في تصريح لأكادير 24، أن ابنها بعد تلقيه جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا أصيب بمجموعة من الأعراض، منها الإسهال وارتفاع حرارة جسمه، وهو الأمر الذي تعامل معه عبر تناول أدوية شائعة الاستخدام مثل “دوليبران”.

وأضافت الأم أن الطفل بعد مرور حوالي يومين بدأ يشكو من آلام في رجليه، ثم بعدها بيوم واحد أصيب بشلل نصفي، مشيرة إلى أن مجموعة من الأطباء بتزنيت أخبروها بأن لا علاقة بين الأعراض التي يعاني منها الطفل واللقاح الذي تلقاه.

ومن جانبه أكد خال الطفل أن الأخير يعيش أوضاعا كارثية داخل مستشفى الحسن الثاني بأكادير، مشيرا إلى أنه لم يكن يعاني من أي مرض جسدي قبل تلقيه اللقاح.

ودعا ذات المتحدث المصالح المشرفة على المستشفى إلى إيلاء الاهتمام لابن أخته، قائلا أنه لا يتلقى وجباته من الطعام داخل المستشفى المذكور.

وأوضح ذات المتحدث أن الطفل خضع لمجموعة من الفحوصات والتحاليل منذ ولوجه المستشفى، ولم يتم إخبار الأسرة بعد بالمشكل الصحي الذي سبب له الشلل النصفي.

ومن جهته، أكد فرد آخر من أسرة التلميذ أن كل ما تم ترويجه بشأن إجراء التحاليل والفحوصات للطفل من طرف أطباء متخصصين وبرعاية من وزارة الصحة هو مجرد “مغالطات”، وفق تعبيره.

وأوضح ذات المتحدث أن عائلة التلميذ هي التي تقوم بالتحاليل اللازمة على نفقتها الشخصية بأحد المختبرات بمدينة أكادير.

وأضاف ذات المتحدث أنه لم يتم إخضاع عائلة التلميذ لأية فحوصات كما روجت لذلك بعض المصادر الصحفية، مشيرا إلى أن أب الطفل لا يزال بتزنيت، وأمه هي من رافقه إلى أكادير.

ووجهت أسرة الطفل نداء عاجلا للجهات الوصية من أجل إيلاء هذه القضية الاهتمام اللازم الذي تستحقه وإنقاذ الطفل الذي يمر بأوقات عصيبة منذ فقدانه القدرة على الحركة، وسط تخوفات من ضياع صحته و مستقبله .

والتمست الأسرة من وزارة الصحة والمديرية الجهوية للصحة والمسؤولين الالتفات لمعاناة هذا الطفل الذي أصبحت حياته ومستقبله على المحك.

يذكر أن الطفل المذكور يدرس في المستوى الإعدادي في الثانوية التأهيلية سيدي وكاك جماعة اثنين أكلو، في إقليم تزنيت، وقد أصيب بمضاعفات صحية خطيرة منعته من تحريك نصف جسده السفلي بعد مرور حوالي خمسة أيام على تلقيه جرعة من اللقاح ضد كوفيد-19.

هذا، ويبلغ الطفل من العمر 14 سنة، كما أنه ينحدر من دوار إكرار سيدي عبد الرحمان في جماعة اثنين أكلو، وقد تلقى جرعته الثانية من اللقاح في المركز الصحي في دوار أمراغ مركز جماعة اثنين أكلو، الأسبوع الماضي، إلا أنه منذ يوم الأربعاء المنصرم لم يستطع تحريك نصفه السفلي، الأمر الذي تم على إثره نقله على عجل إلى المستشفى الإقليمي في تزنيت لتشخيص حالته الصحية، قبل إحالته على قسم طب الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

أكادير24 | Agadir24

 

 

 

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

سمو أمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لتنفيذ أوقاف تعليمية وتجهيز مبنى جمعية “عزم”

سنابل الأمل/ متابعات شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن …

تيسير تنظم حفل زواج جماعي لذوي الإعاقة الأحد المقبل

سنابل الأمل/ متابعات تنظم جمعية تيسير لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج “حفل الزواج الجماعي الأول …

ما هو العلاج الطبيعي؟

سنابل الأمل/ متابعات ما هو العلاج الطبيعي؟ يسمع الكثير منا مصطلح العلاج الطبيعي، لكن الغالبية …

صالة جديدة للمراجعين بنادي الصم في غرناطة قريباً

سنابل الأمل/ متابعات قالت المبيلش إن «الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع بروتوكول تعاون مع …

الكويت : «مواقف المعاقين» عقوبتها السجن و500 دينار لوقف النفاذ

أصدرت محكمة جنح المرور برئاسة القاضي سالم نصر آل هيد، أمس أحكاما بإدانة عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *