55 لوحة تجسد دمج أصحاب الهمم مجتمعياً في «بين الظلال»

سنابل الأمل/ متابعات

 

يشارك معرض «بين الظلال» الذي ينظمه مركز الفن للجميع «فلج» التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في بيت الحكمة بالشارقة، والذي انطلق أمس الأول، 19 فناناً من أصحاب الهمم وأقرانهم من غير المعاقين.

 

ويقدم المشاركون خلال المعرض الذي يستمر حتى 7 يونيو الجاري 55 لوحة تمثل جسراً للتواصل والدمج الذي يمثل واحداً من أهم الأهداف التي تعمل المدينة على تحقيقها بالتعاون مع الشركاء وفق أفضل الممارسات العالمية.

 

 

وأكد محمد بكر مشرف المركز أهمية المعرض فنياً واجتماعياً من خلال الرسالة التوعوية التي يريد إيصالها بالإضافة إلى تعزيز وترسيخ ثقة الأشخاص ذوي الإعاقة بأنفسهم من خلال الشعور بالمساواة والمنافسة الشريفة بين إبداعاتهم وإبداعات زملائهم غير المعاقين والقائمة على جودة وإتقان العمل دون أية اعتبارات أخرى.

 

 

وأوضح أن مركز الفن للجميع بتوجيهات من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة بدأ منذ عام تقديم خدماته في مختلف مجالات الفنون للأشخاص غير المعاقين أيضاً ما أتاح الفرصة أكثر لدمج منتسبيه من الأشخاص المعاقين مع زملائهم وتبادل الخبرات فيما بينهم.

 

ولفت إلى أن المركز الذي تأسس في مارس 2017 يقدم خدماته حالياً لـما يقارب الـ 100 فنان من الأشخاص ذوي الإعاقة وغير المعاقين في مجالات الفنون التشكيلية والفنون الأدائية والموسيقى من مختلف الجنسيات، منوهاً إلى أنه منذ التأسيس وحتى الآن استفاد من خدمات المركز ومحاضراته وورشه الفنية أكثر من 830 شخصاً، كما شارك المركز في العديد من المسابقات والمعارض الفنية داخل وخارج الدولة.

 

 

وأشاد بالتعاون المثمر بين «فلج» وجميع الجهات الحريصة على توعية المجتمع ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات، مشيراً إلى استعداد المركز لعرض مسرحي ضخم في يوليو المقبل من بطولة الأشخاص ذوي الإعاقة سيتم تصويره بتقنية العرض السينمائي ليكون متاحاً أمام الجمهور.

 

من جانبهم عبر الفنانون المشاركون من ذوي الإعاقة وغير المعاقين عن سعادتهم بهذه التجربة وبالإقبال الجماهيري الذي شهده المعرض، مؤكدين استعدادهم للمشاركة في معارض مقبلة.

 

الرؤية

 

 

 

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة وفريق مركز الصم بحائلسنابل الأمل/ متابعات

سنابل الأمل/ متابعات أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز …

سناب شات تتيح تعلم لغة الإشارة.. خلال أسبوع الصم

 سنابل الأمل/ متابعات  منصة سناب شات “الصم” عبر صرح عدسات الواقع المعزز الجديدة والملصقات التي …

فعاليات متعددة تقدمها جمعية عنيزة الإنسانية لذوي الإعاقة في اليوم الوطني الـ 91

سنابل الأمل/ متابعات تقدم جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الانسانية -تأهيل- غداً، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم …

اول مذيعة من ذوى متلازمة داون .. رحمه خالد: لا يوجد مستحيل مع الارادة     

سنابل الأمل/ مصر/  جمال علم الدين رحمة خالد سفيره الإعلام ،والمرأه الملهمه علي مستوي الجمهوريه …

عبر قناته على “يوتيوب”.. الكفيف معاذ يبحث عن العدالة بمحتوى يحارب النمطية

سنابل الأمل/ متابعات بأدواته البسيطة وفكره الباحث عن التغيير والإنصاف والمساواة، يضع الشاب الكفيف معاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *