الإمارات للخدمات الصحية تدعو للاستفادة من خدمات البطاقة العلاجية

سنابل الأمل/ متابعات

دعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الأفراد إلى الاستفادة من خدمات إصدار البطاقات الصحية وتجديدها وتعديلها، وتحويلها في 23 منفذ خدمة بـ6 من إمارات الدولة، إضافة إلى قنوات إلكترونية لتسهيل وتسريع الإجراءات والتي يستفيد منها مواطنو الدولة ومجلس التعاون الخليجي والمقيمون.

ويمكن الحصول على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو مراكز الطباعة أيضاً، وذلك بناء على القرارات الناظمة التي تحدد ارتباط تقديم الخدمات الصحية بالبطاقة الصحية.

يأتي ذلك في إطار برامج المؤسسة الرامية إلى تعزيز الوعي بحزمة خدماتها الشاملة لتلبية احتياجات المتعاملين وفق أفضل الممارسات المعتمدة.

تتيح هذه الخدمة تقديم طلب للحصول على بطاقة صحية تخول صاحبها الحصول على الخدمات الصحية والعلاجية في المرافق الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ويكون العلاج مجانا للمرضى ذوي الهمم من خلال التقديم على البطاقة عبر منافذ التسجيل الصحي بالمناطق الطبية بعد العرض على لجنة طبية، وإبراز المستندات التي تتضمن تقريرا طبيا حديثا و جوازا وهوية سارية المفعول.

ويتم علاج أصحاب الهمم مجانا في إطار حرص المؤسسة على توفير خدمات الرعاية الصحية لهم بشكل مبسط وميسر بما يتناسب وظروفهم بهدف دمجهم في المجتمع بالشكل الأمثل.

ويرتبط إصدار البطاقة الصحية ببطاقة الهوية سارية الصلاحية والتي يمكن استخدامها بديلا عن البطاقة الصحية، وفي حين تكون صلاحيتها لمواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي أربع سنوات فإن البطاقة للمقيمين تكون صالحة لسنة واحدة قابلة للتجديد خلال شهر قبل انتهائها، مع وجود إقامة سارية المفعول وجواز ساري الصلاحية و يرتبط إصدارها بالحالتين بموقع السكن.

وأكدت المؤسسة حرصها على تسهيل توفير الخدمات الصحية بشكل عام ولأصحاب الهمم بشكل خاص بما يضمن حصول المتعاملين على الخدمات الحكومية بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات متعامليها، وكذلك توفير الخدمات عبر القنوات الإلكترونية والذكية وإتاحتها للمتعاملين لا سيما أصحاب الهمم بناء على توجيهات حكومة الإمارات لتمكينهم و إعطائهم الأولوية في الخدمات والإجراءات الحكومية.

ويمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة الصحية من خلال مراكز الرعاية الصحية حسب الفئة المناسبة «مواطن ومجلس تعاون ووافد وفئة أصحاب الهمم»، في إطار جهود المؤسسة لتوفير أفضل الخدمات الصحية والإدارية للمواطنين والمقيمين بالدولة وفق أرقى الممارسات العالمية، وتوفير الوقت والجهد على المراجعين لإجراء معاملات التسجيل الصحي وتخفيف ضغط المراجعين على أقسام التسجيل الصحي بالمناطق الطبية.

الرؤية

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

مركز النور للمكفوفين.. إشعاع من نور يحتاج الى مساندة واهتمام! 

سنابل الأمل/ فهيم ســـلطان الــقدسي أحد أهم المراكز التعليمية في اليمن والتي تخرج منه العديد …

حوار صحفي مع شخص من ذوي الإعاقة بإحدى قرى الريف المنسية؟

حوار صحفي خيالي مع “معاق” باحدى قرى الريف المنسية؟ مقدمة متواضعة منذ سنوات عدة لم …

جمعية “رؤية” بالمدينة المنورة تقيم ملتقى ” بصائر متألقة” الثاني

سنابل الأمل/ متابعات أقامت الجمعية الخيرية للمكفوفين بالمدينة المنورة ” رؤية ” اليوم ملتقى ” …

تخصصي تبوك يشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للبصر 2021م

سنابل الأمل/ متابعات احتفل مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ممثلا بقسم الاثقيف الصحي وبالتعاون مع …

المملكة تحتفي باليومين العالميين للإبصار والعصا البيضاء

سنابل الأمل/ متابعات تواكب المملكة دول العالم في الاحتفاء باليومين العالميين للإبصار والعصا البيضاء، واللذان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *