لدعم المكفوفين .. دعوة مجموعة من المبصرين لعشاء في الظلام بالمنيا

سنابل الأمل/ متابعات

قال وسيم عادل مدير جمعية النور الحقيقي لدعم المكفوفين بالمنيا ، انهم هم أصحاب الجمعية الوحيدة في محافظة المنيا والتي تعمل علي خدمة المكفوفين بسبب خبرتهم وعلمهم بعمل ذألك ، مؤكدا أن فكرة عمل عشاء في الظلام للمكفوفين جاءت من أصحاب الإعاقة نفسهم من اجل توعيه المجتمع بهم .

وأضاف وسيم عادل خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” التاسعة” المذاع علي القناة ” الأولى المصرية ” ، أن فكرة العشاء قائمة علي دعوه المبصرين ومن بعدها يقوم المكفوفين بتقديم الطعام لهم من اجل اظهار إمكانياتهم للمجتمع وتوعيتهم بهم ، مؤكدا أن القاعة التي تم فيها العشاء كان لها مواصفات خاصة ومنها أن يعم الظلام القاعة .

قام الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر، بتكريم مجموعة من أبناء جامعة الأزهر من أصحاب الهمم، الذين يبصرون بقلوبهم.

تكريم المبصرين

وعبر الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن سعادته البالغة وهو يجلس مع هذه النماذج المضيئة من أبناء جامعة الأزهر، الذين استطاعوا أن يقهروا الظلام، ويتغلبوا على جميع التحديات، ويثبتوا أنفسهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقام نائب رئيس الجامعة بالحديث مع هذه النماذج المشرفة، مؤكدًا على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تولي هذه النماذج المضيئة رعاية واهتمامًا كبيرين، لافتًا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر وسعادة رئيس الجامعة يؤكدان دومًا على رعايتهما ودعمهما لهذه النماذج المشرقة التي استطاعت أن تجد لنفسها مكانًا في جميع المحافل التي يوجدون فيها، مؤكدين على أنهم خير سفراء لجامعة الأزهر محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

يأتي ذلك تأكيدًا على اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بمنسوبي الجامعة، سواء أكانوا من أعضاء هيئة التدريس، أم الموظفين أم الطلاب.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة خلود حسام، عميدة كلية التجارة بنات، عضو لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية السابق، عضو اللجنة، وشام علي، مقررة لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر.

جدير بالذكر أن المشرف العام على لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر قام  بتكريمهم ومنحهم درع الجامعة، وشهادة تقدير لكل واحد منهم، وهم:

– أحمد حسانين.

– حسن علام.

– صالح فوزي.

– محمد الأعرج.

– مصطفى البحيري.

صدى البلد

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

الجمعية الأسترالية للتربية الخاصة تعلن عن موعد عقد مؤتمرها السنوي

سنابل الأمل/ متابعات أعلنت الجمعية الأسترالية للتربية الخاصة عن موعد عقد مؤتمرها السنوي في التربية …

مركز مصادر العلائية يختتم فعاليات الاحتفال “بيوم العصا البيضاء”

سنابل الأمل/ متابعات اختتم مركز المصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في …

برنامج تدريبي في المطارات للتعامل مع «ذوي اضطراب طيف التوحد»

سنابل الأمل/ متابعات أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع جمعية أسر التوحد، البرنامج التدريبي …

مديرة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن تزور المكتبة الإلكترونية لكلية الآداب

سنابل الأمل/ عدن   زارت صباح اليوم الأثنين الدكتورة نجوى محمد فضل مديرة صندوق رعاية …

جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بيافع أبين تكرم عدد من الشخصيات الاجتماعية

سنابل الأمل/ خاص عبدالله البحري/ أبين   كرمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بيافع (سرار- رصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *