وزيرة إماراتية تحضر ختام ملتقى كرة السلة للأولمبياد الخاص

سنابل الأمل/ متابعات

أقيم اليوم السبت، آخر محطات ملتقى رياضة كرة السلة 3×3، والذي نظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالشراكة مع أكاديمية جام الرياضية لكرة السلة بدبي، ضمن خطته لتطوير اللعبة، استعدادًا للألعاب العالمية برلين 2023.

وسبق الفعالية الأخيرة، محطتان يومي 11 و18 سبتمبر/أيلول الجاري، في مؤسسة زايد العليا بأبو ظبي، وفي نادي خورفكان للمعاقين بالشارقة.

وشهدت شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، ورئيسة مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، وفاطمة محمد مديرة الاستراتيجيات والمشاريع بالأولمبياد الخاص الإماراتي، فعاليات المحطة الأخيرة.

وأقيمت الفعالية بمشاركة 5 فرق للرجال، و3 فرق للسيدات من نادي دبي لأصحاب الهمم، ونادي الثقة للمعاقين، وأكاديمية أبطال الأمل بدبي، إلى جانب شركائهم الموحدين من أكاديمية جام الرياضية.

وقالت الوزيرة شما المزروعي “نفخر كثيرًا بالتنظيم الرائع لهذا الملتقى، ومساهمات كل شركاء الأولمبياد الخاص الإماراتي الاستراتيجيين في إنجاحه، خاصة مع عودة المنافسات الرياضية بشكل تدريجي”.

وأضافت “أشكر كل الأندية المشاركة، والمدربين وعائلات اللاعبين وطواقم الرعاية والدعم الذين بذلوا جهدًا كبيرًا للمساهمة في العودة الآمنة لممارسة الرياضة في الإمارات، وإطلاق طاقات أبنائنا اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية الذين يتوقون لإشباع شغفهم بالرياضة”.

وجرى على هامش الملتقى، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الأولمبياد الخاص الإماراتي وأكاديمية جام الرياضية، ويتم من خلالها تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج الرياضية المشتركة خلال الفترة القادمة.

وتشمل المشاريع، رياضات كرة اليد، كرة الطاولة، والتنس، لتطوير مستوى لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي، وتأهيل لاعبين جدد ضمن الرياضات المختلفة، وذلك لتحقيق أفضل مشاركات في البطولات الإقليمية والدولية خلال الفترة القادمة، مع التركيز على الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023.

وتنظم الألعاب العالمية الصيفية لأول مرة في ألمانيا، ومن المزمع إقامتها في الفترة من 17 إلى 24 يونيو/حزيران 2023، وسيشارك الآلاف من اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية من حول العالم في 26 رياضة ونشاطًا.

موقع كووورة

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

عضو “رياضة النواب”: تعاون مصري ألماني لتفعيل مشروع “رياضة المعاقين”

سنابل الأمل/ متابعات قالت الدكتورة ولاء عبدالفتاح عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنها نظمت …

بطلة أوليمبية مصابة بمتلازمة داون: حققت نجاحات فى الفروسية وأعزف بالكونسرفتوار

سنابل الأمل/ متابعات قالت نيرة عصام الجوهرى، المصابة متلازمة داون والبطلة الأوليمبية، إنها حققت نجاحات …

معلمة رياضة تشارك شغفها مع أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بدبي

سنابل الأمل/ متابعات هولي ميرفي هي التي أسست “أبطال الأمل”، مؤسسة غير ربحية، تعمل على …

صرخة مكتومة.. لاعبو الصم والبكم يشكون التجاهل

سنابل الأمل/ متابعات صرخة مكتومة أطلقها لاعبو كرة القدم للصم والبكم بسبب الإهمال الذي يعانون …

الاتحاد السعودي لكرة السلة يوقع اتفاقية مع الأولمبياد الخاص لزيادة الممارسين للعبة

سنابل الأمل/ متابعات وقع الاتحاد السعودي لكرة السلة اليوم في الرياض اتفاقية تعاون مع الأولمبياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *