تعليم الأطفال عن التوحد

 

سنابل الأمل/ متابعات

 

التوحد هو إعاقة في النمو ، والتي قد يصعب على الأطفال فهمها عندما يشاهدون أقرانهم أو أفراد عائلاتهم أو الغرباء الذين يكافحون للتواصل اللفظي أو التفاعل الاجتماعي. يمكن أن يؤدي فتح المحادثة مع أطفالك حول التوحد إلى توضيح الأمر لهم ، والمساعدة في تعاطفهم مع الآخرين.

 

أبريل هو الشهر الوطني للتوحد ، مما يجعله فرصة مثالية للتحدث مع أطفالك عن التوحد. في عام 2018 ، تم تشخيص ما يقرب من 1 من 59 طفلًا باضطراب طيف التوحد (ASD) وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

 

لكن مناقشة التوحد وغيره من الاضطرابات العقلية أو الجسدية مع أطفالك يمكن أن يكون مكانًا صعبًا ومربكًا إذا لم تكن متأكدًا من كيفية بدء المحادثة. فيما يلي بعض بدايات المحادثة التي ستجعل التوحد أكثر قابلية للفهم لطفلك

 

 

 

إذا كان صديقك يأكل نفس الغداء كل يوم في المدرسة ، فهو ليس مملاً

 

.

 

-إذا كان شخص ما غير لفظي ، فهو ليس غبيًا

 

 

يقدر أن ثلث الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالتوحد هم غير لفظيين. مثل طيف الاضطراب ، يمكن أن يختلف من شخص لآخر مدى قدرتهم على التحدث أو استخدام الكلمات.

 

-لا تحدق إذا رأيت شخصًا يقوم بحركة متكررة

 

 

قد يكون هذا أمرًا مزعجًا في بعض الأحيان للأطفال الآخرين الذين لم يروا من قبل سلوك “التحفيز الذاتي” المعروف باسم “التحفيز الذاتي” من قبل. يمكن أن تشمل هذه الحركات المتكررة: القفز ، والدوران ، والدوران ، ونقر الأصابع ، ورفرفة اليد أو الذراع ، والتأرجح ، وضرب الرأس ، وغيرها من حركات الجسم المعقدة.

 

 

 

كولين وايلدنهاوس شاركت أم ومعلمة مخضرمة لطلاب يعانون من التوحد نظرة ثاقبة إضافية حول كيفية تعزيز القبول: “بصفتنا آباء ، فإن أطفالنا يراقبوننا دائمًا. تأكد من أنك تمثل القبول والفهم والحياة الطبيعية في جميع الأوقات عند التفاعل أو مناقشة الأطفال الذين قد يكون لديهم سلوكيات غير نمطية. عندما يسأل الأطفال أسئلة حول الطريقة التي يتصرف بها الشخص ، من المهم أن يجيب الوالدان بصدق وإيجابية.

 

تأكد من إبراز الأسباب التي تجعل الشخص المصاب بالتوحد لديه سلوكيات غير نمطية وسبب حدوثها.

إذا لم تكن متأكدًا ، أخبر طفلك بذلك. اقضوا بعض الوقت معًا في تعلم المزيد عن التوحد ، وتعلم كيف ولماذا تحدث السلوكيات.

كلما زادت المعرفة التي يمتلكها الطفل ، كلما كان أكثر ملاءمة لمشاركة هذه المعلومات مع أقرانه ، وأصبح أقل حكمًا ، وأن يكون أكثر قبولًا “.

 

إذا قمت بتبديل الفصول الدراسية ، فقد يواجه صديقك صعوبة في التغيير

 

 

 

 

على غرار شحذ الاهتمامات أو “الهواجس” ، يمكن أن يواجه الأشخاص المصابون بالتوحد وقتًا صعبًا في التكيف مع التغييرات الكبيرة والصغيرة ، حيث يمكن أن يكون التعامل مع التغيرات في البيئة أو الطعام أو الروتين اليومي مزعجًا.

 

إذا سمعت شخصًا يصدر أصواتًا أو يردد الكلمات ، فهذا ليس شيئًا تسخر منه

 

 

سواء كنت تسمع شخصًا ما يكرر كلمات (صدى صوتي) ، أو همهمة أو يصدر أصواتًا أخرى أثناء قيامهم “بالتعثر” ، فقد يكون ذلك بسبب أنهم يواجهون صعوبة في معالجة الموقف من حولهم ، أو أنهم لا يعرفون كيفية الرد في محادثة.

 

بالإضافة إلى هؤلاء المبتدئين في المحادثة ، فإن التعلم والقراءة عن اضطرابات طيف التوحد يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في مساعدة فهمهم. يمكن للوالدين أيضًا مساعدة الأطفال على فهم المزيد عن التوحد من خلال الأدب.

 

من خلال القراءة معًا ، يمكن للوالدين والأطفال التعرف على السلوكيات والأفعال التي قد تنشأ عند الأطفال المصابين بالتوحد. هذا يفتح الأبواب للمناقشات الصادقة ، حيث يتم التعليم والفهم.

 

يمكن تطبيق هذه الدروس في المدرسة أو في الملعب أو في محل البقالة من خلال الأدب والتعليم ، يتعلم الأطفال أن الأطفال المصابين بالتوحد هم مجرد أطفال مثلهم تمامًا ولديهم دماغ يعمل بطرق مختلفة “.

 

 

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

الاتجار فى سيارات المعاقين جريمة تستوجب المحاسبة

سنابل الأمل/ متابعات من حق الدولة على المعاق أن يصبح مواطنًا صالحًا نافعًا لنفسه ولمجتمعه، …

مركز النور للمكفوفين.. إشعاع من نور يحتاج الى مساندة واهتمام! 

سنابل الأمل/ فهيم ســـلطان الــقدسي أحد أهم المراكز التعليمية في اليمن والتي تخرج منه العديد …

حوار صحفي مع شخص من ذوي الإعاقة بإحدى قرى الريف المنسية؟

حوار صحفي خيالي مع “معاق” باحدى قرى الريف المنسية؟ مقدمة متواضعة منذ سنوات عدة لم …

جمعية “رؤية” بالمدينة المنورة تقيم ملتقى ” بصائر متألقة” الثاني

سنابل الأمل/ متابعات أقامت الجمعية الخيرية للمكفوفين بالمدينة المنورة ” رؤية ” اليوم ملتقى ” …

تخصصي تبوك يشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للبصر 2021م

سنابل الأمل/ متابعات احتفل مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ممثلا بقسم الاثقيف الصحي وبالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *