لدعم ذوي الإعاقة.. محافظ أسوان : فرص لـ 60 متدربا من الصم

 

سنابل الأمل/ متابعات

 

لدعم ذوي الإعاقة.. أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته للجهات المعنية بالمحليات والمديريات المختلفة للتأكيد على جودة الخدمات التي يتم تقديمها لذوى الإحتياجات الخاصة، من أبناء المجتمع الأسوانى. ولاسيما فيما يتعلق بتوفير كافة سبل الإتاحة من الفتحات والرمبات ضمن خطط التطوير والتجميل بالمراكز والمدن، حتى أماكن الترفيه لذوى الإعاقة ليتسنى لهم ممارسة حياتهم الطبيعية، بسهولة ويسر .

 

حيث يأتي ذلك في إطار إهتمام محافظة أسوان بتقديم كافة أوجه الرعاية لذوى الإعاقة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح محافظ أسوان، على أنه تم تنفيذ ذلك بالميادين والحدائق العامة داخل مدينة أسوان. وأيضاً بمرسى معبد فيله ، مع توفير دورات مياه عمومية لذوي الإعاقة، أيضاً في الأماكن العامة.

 

وهو الذى توازى مع السعي المتواصل لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة في كافة المجالات والبرامج.

 

ولاسيما أنه تم تخصيص نسبة من الفرص التدريبية لـ 60 متدرب من الصم من ذوي الإعاقة، مع توفير مترجم لغة الإشارة لتدريبهم على:

 

الحزم الضوئية.

تركيب الكاميرات وذلك على مدار 10 أيام بدءاً من الأحد القادم، حيث تم إختيارهم بواسطة وحدة السكان وأكاديمية أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة .

 

وفى نفس السياق أوضحت مرفت السمان مقرر اللجنة الإستشارية لشئون الإعاقة بالمحافظة بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد شهدت الفترة الحالية تقديم العديد من المساعدات والإعانات المالية والعينية لذوى الإعاقة والتي تمثلت في تقديم نحو 67 ألف جنيه كإعانات مالية متنوعة لحالات مرضية ومساعدات مختلفة سواء للأفراد أو النوادى المتخصصة ، بجانب الإعانات العينية والتي تنوعت ما بين لحوم أضاحى وكراتين غذائية ودرجات بخارية وسماعات أذن وملابس رياضية .

 

وأكدت مرفت السمان على الرعاية المستمرة من المحافظ لفئة ذوى الإحتياجات الخاصة بهدف تحقيق الدمج الشامل لهم داخل المجتمع لإستثمار طاقاتهم الكامنة بشكل سليم حتى يصبحوا شركاء في تنمية وخدمة مجتمعهم ووطنهم.

 

هذا وكان قد قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان حرمان أي مسئول متقاعس عن إيجاد الحلول السريعة والجذرية للمشاكل والإحتياجات الجماهيرية، خاصة من ذوي الإعاقة، التى يحدث تكرارها خلال الفترة الماضية عن الحوافز المالية. والأجور الإضافية التى تصرف له لمدة 3 أشهر فى إطار تطبيق قاعدة الثواب والعقاب والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين .

 

جاء ذلك فى اللقاء الموسع، الذى عقده مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، فى أجواء من المصارحة والمصداقية والشفافية، عن مشاكل ذوي الإعاقة، حيث تم إستعراض مختلف المشاكل، والقضايا التى تهم الشارع الأسوانى فى قطاعات العمل العام.

 

 

المصدر / نشرة

 

.

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

الآثار تنتهي من الأعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية

سنابل الأمل/ متابعات انتهت وزارة السياحة والآثار، يوم السبت، من جميع الأعمال الخاصة بعمل مسار …

لدعم المكفوفين .. دعوة مجموعة من المبصرين لعشاء في الظلام بالمنيا

سنابل الأمل/ متابعات قال وسيم عادل مدير جمعية النور الحقيقي لدعم المكفوفين بالمنيا ، انهم …

وظائف ذات تخصص بمركز التوحد الأول بجدة

سنابل الأمل/ اعلان يعلن مركز التوحد الأول بجدة عن توافر وظائف شاغرة بمسمى:- 1 _أخصائية …

أبناء المستحيل .. يرسم بسمة النصر على أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات لا تحفل الإنتاجات السينمائية العالمية ولا العربية كثيرا بموضوع ذوي الاحتياجات الخاصة …

شرطة أبوظبي تشارك أصحاب الهمم الاحتفاء باليوم الدولي للغات الإشارة

سنابل الأمل/ متابعات احتفت مديرية شرطة المناطق الخارجية بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، بموظفيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *