مجمّع إرادة بالرياض يدشّن عيادة إرشادية مختصة للأطفال

سنابل الأمل/ متابعات

دشّن مجمّع إرادة والصحة النفسية بالرياض اليوم، خدمة جديدة تتمثّل في عيادة استشارية أسرية خاصة للأطفال، تهدف إلى تقديم التثقيف والتوجيه والإرشاد الأسري والنفسي والاجتماعي والدوائي، فيما يخصّ الاضطرابات النفسية والسلوكية التي تصيب الأطفال، من خلال نخبة من المختصين في المجمّع، وبما يسهم في سرعة حصول المستفيدين على الخدمة المطلوبة.

وأوضح المدير التنفيذي لمجمّع إرادة والصحة النفسية بالرياض بالنيابة الدكتور حسن بن رافع الشهري، أن هذه الخدمة تهدف إلى التدخل المبكر مع حالات الأطفال الذين يعانون اضطرابات نفسية، من خلال توفير استشارات نوعية ومختصة بالشراكة بين الطب النفسي للأطفال، وقسم الرعاية الصيدلية، وقسم التوعية الصحية.

من جانبه قال المساعد للخدمات المجتمعية والتوعية بالنيابة بدر المطيري، إن الخدمة تهدف لتخفيف ضغط العمل على عيادة الأطفال، التي سيصبح دورها مقتصراً على تقديم الخدمة العلاجية فقط بشكل أكثر جودة وتركيزاً، وسيتم تقديم الإرشاد والتوجيه عن طريق الهاتف الإرشادي 8001240444.

وأوضح أن الاضطرابات التي ستخدمها العيادة تشمل اضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه، واضطرابات التوحّد، والاضطرابات السلوكية، وحالات رفض المدرسة، وحالات صعوبات التعلم، وانخفاض القدرات العقلية، والاضطرابات النفسية عند الأطفال مثل (القلق، الوسواس، الرهاب، الاكتئاب، الذهان، واضطراب المزاجية).

يذكر أن عدد الأطفال الذين تم استقبالهم في العيادات الخارجية للأطفال بالمجمّع ويعانون من اضطرابات نفسية أو اضطرابات في النمو والسلوك خلال العامين 2018 – 2019م بلغ 3031 طفلاً وطفلة، أعمارهم تبدأ من عمر سنتين، وتستمر المتابعة معهم في عيادة الأطفال إلى عمر 18 سنة بالنسبة للإناث، فيما تستمر لدى الذكور إلى عمر 15 سنة.

 

واس

 

 

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

غالبًا ما تكون لديهم طاقة زائدة.. «فرط الحركة» مرض الأذكياء

سنابل الأمل/ متابعات يوضح د. محمد محمود حمودة مدرس واستشاري الطب النفسي  بجامعة الأزهر والمتخصص …

بحسب العمر.. إليكِ علامات تُنبهك بخطر تعرض طفلك لاضطراب طيف التوحد

سنابل الأمل/ متابعات   اضطراب التوحد من أكثر الاضطرابات شيوعاً التي تواجه عدد كبير من …

كيف تجعل طفلك يعتمد على ذاته؟.. نصائح ذهبية  

  سنابل الأمل/ قراءات   أحد الأسئلة الشائعة الكبيرة التي يطرحها الآباء هو: «كيف تحول …

الابن الأوسط نجاح أكبر وميزات مختلفة.. هل أنت مثله؟

سنابل الأمل/ متابعات كشفت دراسة أن الأطفال الأوسطين طموحون للغاية وغالباً ما يصبحون أكثر أفراد …

الأطفال المصابون بالتوحد يستجيبون جيداً للدمى

سنابل الأمل/ متابعات أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون في مركز دراسة الطفل في جامعة ييل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *