مدير تعليم المنيا: ورش عمل حول تصحيح المفاهيم الخاصة بذوي الإعاقة لمديري المدارس

سنابل الأمل/ خاص
جمال علم الدين

أعلن الدكتور علي عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية وعضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل، أنه بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والإدارة التعليمية، ومسؤول ملف الإعاقة على مستوى المحافظة، تم التنسيق بين أعضاء اللجنة الفرعية لحماية الطفل، ووحدة الحماية؛ لتنفيذ مبادرات لتقديم الخدمات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حول كيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال ودمجهم مع المجتمع.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم ورش عمل حول تصحيح المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك تحت رعاية اللواء محافظ المنيا، وبالتعاون مع إدارة خدمة المواطنين، ووحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة، ومركز إعلام المنيا، وكل الجهات المعنية وتفعيلها داخل المدارس للمديرين والطلاب والأخصائيين وأولياء الأمور وداخل المصالح الحكومية.

وأضاف أنه خلال اجتماع اللجنة الفرعية لحماية الطفل لشهر أغسطس، تمت مناقشة ظاهرة التسول والأطفال بلا مأوى، وضرورة التنسيق مع جميع الجهات الشريكة لحل تلك المشكلة.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، ورئيس اللجنة الفرعية لحماية الطفل إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، ومسؤولة المرأة والأمومة والطفولة بإدارة المنيا التعليمية، والعضو الاجتماعي بوحدة الحماية، والدكتور أحمد رشاد سكرتير عام الوحدة المحلية، ومنال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة.

فيما أعلن اللواء ياسرعبدالعزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، أن المرأة المصرية وبناءها بناءً صحيحاً هو الأساس الأول فى بناء المجتمع، لا سيما أنها حجر الأساس في بناء الأسرة، ومن ثم المجتمع ككل، وأن الاهتمام بها من أهم التوجيهات للدولة وعلى رأسها الرئيس السيسي، وضرورة الاهتمام بها صحياً ونفسياً لتنتج جيلًا يقود البلاد إلى العُلا.

وأضاف أن ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع له من الحقوق ما يكفل له حياة كريمة يشعر بها لأهميته وفعالياته كجزء فاعل في المجتمع، مؤكدًا تخصيص مكان في كل وحدة محلية لخدماتهم بالدور الأرضي للتخفيف عنهم والتيسير عليهم، وتوفير سبل الراحة لهم من خلال توفير أماكن تيسر حركتهم فى كل مكان.

كما تم مناقشة بعض الشكاوى والبلاغات الواردة من خط نجدة الطفل 16000، وعرض حالات بعض الأطفال التي تحتاج إلى مساعدات (طبية _ مالية).

 

.

عن admin

شاهد أيضاً

ذوي الإعاقة .. الجزائر تخصص 22 مليار لدعم أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات  كشف وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن قيمة الاعتمادات المالية …

مقيم من أصحاب الهمم تحاصره الديون

سنابل الأمل/ متابعات تواصلت معاناة المقيم العربي «أ.س»، وهو من أصحاب الهمم، حيث إنه يمر …

أسماء لمنور توضح معاناتها مع تشخيص حالة نجلها المصاب بالتوحد

سنابل الأمل/ متابعات لم يكن سهلا على الفنانة أسماء لمنور أن تسترجع رحلة تشخيص وعلاج …

كيف تصدى المشرع لـ”مافيا سيارات المعاقين”؟.. قانونى يُجيب

سنابل الأمل/ متابعات انتشرت خلال السنوات الأخيرة “بيزنس سيارات المعاقين” أو بمعنى أدق “مافيا سيارات …

قاتل شقيقه من أعلى كرسي متحرك بطلق ناري: الميراث هو السبب

سنابل الأمل/ متابعات اعترف مواطن من مواليد 1987 انه قتل شقيقه بطلقات نارية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *