جانب من فعاليات ندوة الإعاقة الفكرية بمحافظة ظفار

الأولمبياد الخاص يناقش أهمية رياضة الإعاقة الفكرية بمحافظة ظفار

سنابل الأمل/ متابعات

نظم الأولمبياد الخاص العُماني بمحافظة ظفار اليوم بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية صلالة «ندوة الإعاقة الفكرية» في نسختها الثالثة.

وأشاد الدكتور سالم بن عبدالله الوهيبي مدير عام المديرية العامة للعمل بمحافظة ظفار الذي رعى الفعالية بجهود الأولمبياد الخاص العُماني بمحافظة ظفار في خدمة هذه الفئة بهدف دمجها مع مختلف فئات المجتمع، مؤكدًا سعي المديرية إلى تقديم المساعدة بقدر المستطاع لهم لإيجاد فرص وظيفية في مختلف المؤسسات الخاصة، ومن المهم أن نلقي بعض الضوء على إحدى أهم آليات الدمج ومعالجة فئة غالية ومميزة ذات قدرات خاصة وفريدة ألا وهي رياضة ذوي الإعاقة الفكرية، والتي نشجع المؤسسات المجتمع المدني والقطاع الرياضي على دعمها وتنميتها وتطويرها عن طريق تكثيف فعاليات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع أقرانهم من الأسوياء لما لهذا من أثر إيجابي حميد.

من جانبها ألقت الدكتورة هنادي بنت عبدالله المسن مستشارة بالأمانة العامة لمجلس التعاون وعضوة الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي كلمة تحدثت فيها عن آليات دمج ومعالجة هذه الفئة واصفة إياها بأنها ذات قدرات خاصة وفريدة، مشيرة إلى وجوب تشجيع مؤسسات المجتمع المدني والخاص على دعمها وتنميتها وتطويرها لما لها من أثر إيجابي.

كما تناولت الندوة حوارات عديدة ومتنوعة، حيث قدم علي بن محمد جعبوب عضو إدارة الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار عدة نقاط حول ما يتعلق بالإعاقة العقلية والجهات المعنية بذوي الإعاقة العقلية وواقع الإعاقة العقلية في عمان.

وتطرق يوسف بن عوض نصيب بيت سليم رئيس اللجنة الرياضية بالأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار إلى التعريف برياضة ذوي الإعاقة العقلية، ومن يحق لهم المشاركة من ذوي الإعاقة العقلية.

وأضاف خلال كلمته إلى جهود السلطنة لتطوير رياضة ذوي الإعاقة العقلية وتنظيم المسابقات الخاصة بالإعاقة العقلية ومسؤوليات اللاعبين، المدربون ومديرو المسابقات في مسابقات ذوي الإعاقة العقلية.

وفي ختام الندوة كرّم الدكتور سالم بن عبدالله الوهيبي عدد من المهتمين في مجال مساعدة الأفراد ذوي الإعاقة الفكرية، وأيضا قدم مركز الوفاء الاجتماعي بصلالة درعا تذكارية لراعي المناسبة.

 

عمان

.

عن admin

شاهد أيضاً

سناب شات تتيح تعلم لغة الإشارة.. خلال أسبوع الصم

 سنابل الأمل/ متابعات  منصة سناب شات “الصم” عبر صرح عدسات الواقع المعزز الجديدة والملصقات التي …

فعاليات متعددة تقدمها جمعية عنيزة الإنسانية لذوي الإعاقة في اليوم الوطني الـ 91

سنابل الأمل/ متابعات تقدم جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الانسانية -تأهيل- غداً، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم …

اول مذيعة من ذوى متلازمة داون .. رحمه خالد: لا يوجد مستحيل مع الارادة     

سنابل الأمل/ مصر/  جمال علم الدين رحمة خالد سفيره الإعلام ،والمرأه الملهمه علي مستوي الجمهوريه …

عبر قناته على “يوتيوب”.. الكفيف معاذ يبحث عن العدالة بمحتوى يحارب النمطية

سنابل الأمل/ متابعات بأدواته البسيطة وفكره الباحث عن التغيير والإنصاف والمساواة، يضع الشاب الكفيف معاذ …

فلم لطشة نور يخطف برونزية مهرجان Flickers

سنابل الأمل/ متابعات نجح المخرج داني جمال في تحقيق انتصار مصري جديد في السينما العالمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *