رموز تنظم دورة نشاط القران الكريم للسنة الرابعة على التوالي بعدن

سنابل الأمل/خاص
اليمن/ عدن- رانيا الحمادي

بدعم من فاعلي الخير من دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه ” ، أقامت مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة صباح اليوم دورة نشاط القران الكريم الجزء الثاني للطلاب الصم .

فالهدف من هذا التدريب هو تحفيظ كتاب الله للطلاب الصم ونشره بين فئة الصم والبكم ، ويستمر التدريب على مدى عشرة أيام متتالية للفترة 3 الى 11 أغسطس.


وتحدث مدير عام مديرية المنصورة الاستاذ أحمد علي الداوودي حيث ابد إعجابه بوجود طلاب وطالبات الصم يتعلمون كتاب الله بلغة الإشارة رغم الاعاقة السمعية إلا أنهم أظهروا حرصهم بتحفيظ القران الكريم وأن مؤسسة رموز تعتبر النواة لاستيعاب هؤلاء الطلاب وبانهم كمديرية سيقفون الى جانب تلك الفئة ، ودعمهم حسب الإمكانيات المتاحة لهم كالاثاث ومستلزمات الطلاب أو الإدارة ، وان هناك الكثير من الصعوبات في ظل تلك الأوضاع الا أننا نأمل على حلها متمنيا لادارة مؤسسة رموز التوفيق والسداد بجميع مهام أعمالهم التي تخدم فئة الصم.

وقالت المدير التنفيذي للصم الأستاذة ايمان عمر هاشم إن نشاط القران يعتبر السنة الرابعة على التوالي التي تقيمه مؤسسة رموز ، ويستهدف النشاط 20 طالب وطالبة من الصم والبكم، وتدريب عشرة معلمين من الصم والبكم مع اشراك مجموعة من المترجمين بلغة الإشارة قائلا : إن الهدف من هذا التدريب هو تعليم الطلاب كتاب الله وهو خير كتاب ، ومن هذا التدريب استطعنا توفير الكتب على شكل نسخ بالصورة وبلغة الإشارة وباللغة المكتوبة وتحت شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه “.


وشكرت هاشم فاعلين الخير بدولة الإمارات وذلك بتوفيرهم متطلبات التدريب كاملة ، والذي سيخدم نسبة كبيرة من فئات الصم والبكم.

ومن جانب آخر قالت الأستاذة اسرار سيف معلمة لغة الإشارة بأن الحضور مبشر بالنسبة للطلاب وسعيدين بوجود الكتاب، وذلك لاحتواء القران الكريم على لغة الإشارة بعدما كان نطقا فقط، فإن هذا الكتاب سهل للطلاب اللغة بوجود الإشارة عليه.

واعربت سيف عن شكرها لكل من ساهم في نشر الوعي، وافتتاح مثل هذه الدورات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم الصم.

حضر الافتتاح مدير عام مديرية المنصورة الأستاذ احمد علي الداوودي ، ورئيس مجلس الآباء لمديريه المنصورة الشيخ عبيد الصلاحي ، وشخصيات اجتماعية ، واولياء أمور الطلاب .

عن admin

شاهد أيضاً

ذوي الإعاقة .. الجزائر تخصص 22 مليار لدعم أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات  كشف وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن قيمة الاعتمادات المالية …

مقيم من أصحاب الهمم تحاصره الديون

سنابل الأمل/ متابعات تواصلت معاناة المقيم العربي «أ.س»، وهو من أصحاب الهمم، حيث إنه يمر …

أسماء لمنور توضح معاناتها مع تشخيص حالة نجلها المصاب بالتوحد

سنابل الأمل/ متابعات لم يكن سهلا على الفنانة أسماء لمنور أن تسترجع رحلة تشخيص وعلاج …

كيف تصدى المشرع لـ”مافيا سيارات المعاقين”؟.. قانونى يُجيب

سنابل الأمل/ متابعات انتشرت خلال السنوات الأخيرة “بيزنس سيارات المعاقين” أو بمعنى أدق “مافيا سيارات …

قاتل شقيقه من أعلى كرسي متحرك بطلق ناري: الميراث هو السبب

سنابل الأمل/ متابعات اعترف مواطن من مواليد 1987 انه قتل شقيقه بطلقات نارية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *