52 ميدالية دولية في 3 ألعاب.. مصرية تصنع المجد على “كرسي متحرك”

سنابل الأمل/ متابعات

كتبت الرياضية شيماء سامي اسمها بأحرف من نور، وهي أول لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في أفريقيا، تسجل حضورا مميزا في 3 ألعاب مختلفة.

شيماء سامي برزت في ألعاب القوى والريشة ولم تقتصر إنجازاتها عند هذا الحد، بل أسهمت في التأسيس والمشاركة بلعبة تنس الكراسي المتحركة في مصر.

بطلة العالم في ألعاب القوى وبطلة أفريقيا في الريشة الطائرة، والحاصلة على أكثر من 52 ميدالية دولية و400 ميدالية محلية كشفت في حديثها لـ”العين الإخبارية”، أن إصابتها بشلل بالساق اليمنى وارتخاء في عضلات الجسم بسبب حقنة خاطئة، لم يؤثر عليها واستمرت في حياتها بشكل طبيعي.

وأضافت: “بدأت في ممارسة رياضة ألعاب القوى عام 2002 والتحقت بالمنتخب المصري لألعاب القوي، وبعدها حصلت علي العديد من البطولات منها الدورة البارالمبية في أثينا 2004”.

وتابعت حديثها قائلة: “في الفترة من 2003 وحتى 2016، كنت أمارس ألعاب قوى على الصعيد الدولي، ومستمرة فيها الآن محليا وشاركت خلال هذه الفترة في بطولتي عالم، وتأهلت لبطولة العالم 2013 وحصلت علي الميدالية البرونزية في رمي القرص”.

وعن انتقالها للعبة التنس في عام 2009 قالت: “تم اختياري في منحة تابعة لجامعة أمريكية لتدريب الأطفال علي كيفية الاستفادة من الإعاقة واستغلالها في الرياضة والتعامل معاها”.

وأردفت: “في ذلك الوقت، بدأت لعبة التنس للكراسي المتحركة واحترفتها وحصلت علي بطلولة أفريقيا، وأصبحت أول لعبة لرياضات المعاقين تدخل في اتحاد الأصحاء”.

وأضافت: “تم تصنيفي رقم 59 على مستوى العالم، وهذا الرقم لم يحصل عليه أحد حتى الآن في مصر في لعبة التنس الأرضي للكراسي المتحركة”.

شيماء سامي تم ترشيحها أيضا لقيادة لعبة تنس الكراسي المتحركة بالاتحاد المصري للعبة عام 2010، وباعتبارها لعبة جديدة في هذا الوقت، بدأت في اللعب بمفردها في البداية ثم بحثت عن لاعيبن لضمهم للفريق، وقام الاتحاد الدولي بدعمها لنشرها على نطاق واسع.

في عام 2017، قررت سامي أن تتجه للرياضة الثالثة وهي الريشة الطائرة، وذلك بعد مناقشات مع النائبة هادية حسني لاعبة المنتخب المصري للعبة، لدخول هذه اللعبة للمعاقين بمصر وذلك بحضور مدربين من أفريقيا، ووجود ممثلين عن الاتحاد القاري للمعاقين.

وأضافت: “في 2018 قمت بممارسة تلك الرياضة، وحصلت على 3 ميدلات من الاتحاد الأفريقي في أول مشاركاتي القارية”.

وتعتبر شيماء أن مسابقة الدنمارك المفتوحة، أصعب بطولة شاركت فيها لأنها تضم جميع لاعبي العالم، وحصلت على المركز السادس بها واستمرت نجاحاتها حتى حصدت 8 ميداليات خلال عامين فقط.

كما حصلت شيماء سامي علي الترتيب الأول علي الصعيدين العربي والأفريقي، وأصبح ترتيبها حاليا رقم 14 على مستوى العالم، لتكون عن جدارة أول مصرية وأفريقية تلعب الريشة الطائرة للمعاقين وتحقق جوائز ومراكز عالمية.

وقريبا، ستشارك شيماء سامي في بطولة العالم والتي ستقام خلال شهر سبتمبر/ أيلول، بجانب البطولة الأفريقية للريشة الطائرة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

عين الأخبارية

.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. نائب أمير حائل يكرّم أبطال كأس المملكة في كرة الهدف للمكفوفين

سنابل الأمل/ متابعات كرّم الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة …

ما تأثير رياضة ال”جوجوتسو” على التوحد وفرط الحركة؟

سنابل الأمل/ مشاهدات #جوهم_رياضي | رياضة الـ"جوجوتسو"، فن من فنون القتال تبني لدى لاعبها الصبر …

جوميز يدعم أصحاب الهمم من مشجعي الهلال بهذه الطريقة

سنابل الأمل/ متابعات نشر الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الكرة الأول بنادي الهلال، عبر حسابه …

عبد الرحمن عثمان.. حكاية الكفيف الذي أبهر المُبصرين

سنابل الأمل/ متابعات قدر للفتى أن يفقد بصره في بداية حياته أخبره الأطباء وهو في …

فيديو .. انا مثلك لكني مميز ومختلف

سنابل الأمل/ متابعات فيما يلي مقطع فيديو لمبادرة تحفيزية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من المصابين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *