الإسكندرية تفتح أول شاطئ عام صديق لـ ذوي الهمم في مصر.

سنابل الأمل/ متابعات

عرضت نشرة أخبار TeN، عبر شاشة TEN، مساء اليوم الأربعاء، افتتاح أول شاطئ عام في محافظة الإسكندرية لـ ذوي الهمم في مصر.

وأظهر التقرير افتتاح أول شاطئ مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي المبادرة في إطار حملة واسعة لتوفير إمكانية الاستجمام والراحة لهم في عدد من شواطئ الإسكندرية.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، “باقي 3 أيام أو 4 أيام بالكتير وهنجيب صندوق حديدي هنحطه فى البحر عشان ذوى الهمم ينزلوا بالكراسي بتاعتهم من غير ما نعرضهم للخطر”.

ومن جانبه عبر رجب جودة مؤسس ورئيس رابطة شباب أهل التحدي لخدمة ذوى الهمم بالإسكندرية، عن عميق فرحته، قائلا :”إحنا فرحانين بعد ما بقى لينا شاطئ خاص لذوي الهمم بالإسكندرية”.

وتابع أنه :”كنا نتفرج على البحر من على السكة ممنوع إن إحنا نقرّب من البحر لأن إحنا ما كناش عارفين ننزل البحر ولا نستمتع بيه، ودلوقتي إحنا بقى زينا زي الأسوياء فى كل شيء”.

youtube
في سياق آخر ، عرضت نشرة أخبار TeN، المذاع عبر شاشة TEN، مساء اليوم الأربعاء، تقريرًا بعنوان “الإدارة العامة للمرور تنشر خدماتها تزامنا مع احتفال عيد الأضحى”.

 

ورفعت وزارة الداخلية، درجة الاستعداد إلى القصوى وتنفيذ الخطط الأمنية وتحقيق الانتشار الأمني للقوات الشرطية بمختلف المواقع تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك ، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة.

 

وقامت كافة قطاعات وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، بالبدء فى تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الإنضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء إحتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

 

وتضمنت إجراءات وزارة الداخلية والخطط الأمنية، نشر الأقوال والارتكازات الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بالمحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية وتكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

 

كما يضطلع مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات، بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية والتأكيد على ضرورة التحلى باليقظة التامة والإلتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور خطة الداخلية.

وأعدت وزارة الداخلية، خطة انتشار أمني مكثف بالمناطق التى يمكن أن تشهد تجمعات المواطنين للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المتبعة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” ومنع التجمعات.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

في سياق آخر،تمكنت الأجهزة المختصة، أمس الثلاثاء، من سحب 2899 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك من خلال حملات على الطرق السريعة والفرعية في القاهرة والمحافظات عقب انتهاء المهلة الأخيرة في 30 مارس الماضي، وذلك عقب قرار وزارة الداخلية بعودة العمل بالفترة المسائية في وحدات المرور المختلفة عقب انتهاء المدة المحددة الخاصة بتركيب الملصق الإلكتروني.

ويسهم المُلصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد هذا المُلصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المُبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

كما يتيح المُلصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمى الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ من خلال ربط المُلصق مع مركز معلومات المرور الكترونيا.

صدى البلد

عن admin

شاهد أيضاً

أبرزها مدرسة المكفوفين.. مدارس تتحدي البطالة وتدعم ذوي الهمم  

سنابل الأمل/ متابعات   مدارس جديدة بأفكار مختلفة، بيتم إنشائها على أرض محافظة القليوبية، منها …

رئيس مجلس الحملة للتوعية من السرطان يكشف انطلاق مسابقة سباحة لـ «ذوي الهمم»

سنابل الامل/ متابعات   كشف رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان»، الدكتور …

تعرف على الفئات المستحقة للحصول على سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة 2021 م

سنابل الأمل/ متابعات   يبحث الكثير من ذوي الإعاقة، عن الفئات المستحقة للحصول على سيارة …

ربط مراكز ذوي الإعاقة بكاميرات مراقبة مركزية

    سنابل الأمل   قال وزير التنمية الإجتماعية أيمن المفلح إنه «سيتم شبك المراكز …

أم السعودي المحروق: حروق ابني ليست سلقية

    سنابل الأمل/ متابعات   وذكرت الأم أن رئيس الأطباء الشرعيين في الأردن، قال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *