بالصور “شمس نيوز” و”التجمع الإعلامي” يختتمان دورة في “التحرير الصحفي” لذوي الإعاقة البصرية  

سنابل الأمل/ متابعات

 

اختتمت وكالة “شمس نيوز” الإخبارية بالشراكة مع التجمع الإعلامي الفلسطيني، اليوم السبت، دورة في التحرير الصحفي، استهدفت مجموعة من ذوي الإعاقة البصرية في قطاع غزة.

 

وعُقدت الدورة بواقع 21 ساعة تدريبية داخل قاعة التدريب في وكالة “شمس نيوز”، تم خلالها تعريف الفئة المستهدفة بأساسيات التحرير الصحفي، وتدريبهم على كتابة وصياغة الأخبار.

 

وقدم الدورة كلًا من مدير الوكالة الأستاذ محمد السيقلي ومدير التحرير عبد الله مغاري، فيما شارك مسؤول لجنة غزة في التجمع الإعلامي الأستاذ وسام المقوسي باليوم الأخير للدورة الذي كان مخصصًا للإجابة عن تساؤلات المتدربين حول مجالات الاعلام ونقل تجارب ميدانية لهم.

 

وفي كلمة له خلال التكريم عبَّر مدير الوكالة محمد السيقلي عن فخره واعتزازه بنجاح الدورة والتي استهدفت فئة من الفئات التي تعاني من التهميش داخل المجتمع الفلسطيني.

 

وقال السيقلي: “إن الدورة تأتي في سياق انفتاح الوكالة على المجتمع ومساعدة الفئات المهمشة بالانخراط في سوق العمل بجانب مساعدتهم بإيصال صوتهم للعالم”.

 

وأشار إلى أن الوكالة ستمضي بالشراكة مع التجمع الإعلامي ومؤسسات شريكة أخرى في عقد أنشطة مختلفة تخدم مجال الاعلام وتعزز حضور الوكالة.

 

وبيَّن السيقلي أن الوكالة بصدد إنجاز أول كتاب في التحرير الصحفي للمواقع الإلكتروني بطريقة برايل، لافتاً إلى انَّ ما يميز الكتاب تركيزه على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري.

 

من جهته، قال مسؤول لجنة غزة في التجمع الإعلامي الأستاذ وسام المقوسي “إن التجمع أراد من خلال الدورة مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم”، واعداً إياهم بمزيد من الدورات الصحفية لتلك الفئات في سياق صقل مهاراتهم.

 

وأكد المقوسي، أن التجمع وبالشراكة مع “شمس نيوز” سيواصل عقد الأنشطة التي تهدف الفئات المهمشة، لافتًا إلى أن التجمع سيضم المتدربين بالدورة ضمن مجموعاته الفاعلة؛ للاستفادة من الأنشطة التي يقوم بها التجمع بشكل دائم.

 

واشاد مدير التجمع بالجهد الذي تبذله الطواقم الاعلامية في وكالة “شمس نيوز”؛ التي استطاعت وخلال فترة وجيزة ان تكون رقماً بين وسائل الاعلام الفلسطينية.

 

من جانبه، أوضح مدير تحرير وكالة “شمس نيوز” عبد الله مغاري أنّ الدورة هدفت لتعريف المشاركين بالفنون الصحافية الأساسية، وأسس الكتابة الصحفية، والقواعد الأساسية للكتابة، إلى جانب الضوابط والركائز المهمة بالنسبة للكتابة الصحفية للمواقع الإلكترونية.

 

وأشار إلى أنّ المتدربين تعرفوا على خصائص الكتابة للمواقع الإلكترونية، والفرق بين التحرير للإذاعة والمطبوع والتلفزيون وبين الكتابة للمواقع الإلكترونية، والتعرف على عناصر الخبر الأساسية، ومصادر الاخبار، لافتاً إلى ان الدورة اعتمدت على الشقين النظري والعملي لضمان استفادة المشاركين من الدورة.

 

يشار إلى ان منتدى تاغ الاعلامي، وهو يتبع لوكالة “شمس نيوز” الاخبارية، اطلق 200 ساعة تدريبية، كأول برنامج تدريبي يطلقه الملتقى ضمن برامج التدريب والتي ينفذها بالشراكة مع مؤسسات محلية ودولية.

 

ويفتح الملتقى المجال للإعلاميين والمهتمين في مجال الاعلام وطلبة كليات وأقسام الاعلام في الجامعات الفلسطينية، المجال للالتحاق والاستفادة من الدورات التي سيتم طرحها خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

 

 

 

شمس نيوز

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

بنك ناصر يقدم حزمة مساعدات وإعانات لـ ذوي الاحتياجات الخاصة .. الشروط والمستندات

سنابل الأمل/ متابعات يقدم بنك ناصر الأجتماعي مساعدات في صورة عينية للمواطنين من ذوي الاحتياجات …

فايز المالكي ينشر فيديو لسعودية أم لخمسة أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة: “لا مساعد لها الا الله”

سنابل الأمل/ متابعات نشر النجم السعودي فايز المالكي عبر حسابه الشخصي على احد منصات التواصل …

مركز “تعارفوا” يطلق ورشة عمل لتنمية مهارات الأطفال وتعزيز شخصياتهم

سنابل الأمل/ خاص  أطلق مركز “تعارفوا” للإرشاد الأسري اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان “صغارنا قادة …

شاب كويتي من الصم المكفوفين أبهر أمريكا بإلقاء كلمة في حفل تخرجه

سنابل الأمل/ متابعات شاب كويتي من الصم المكفوفين اسمه احمد فواز الحصبان، أبهر جميع من …

عاجل : ‏وزارة التعليم تعلن رسمياً

‏سنابل الأمل/ خاص ‏بدءاً من الأحد المقبل 1 أغسطس 2021م؛ يشترط ظهور حالة (محصّن، محصّن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *