“مدائن” تدعم تحقيق “النفاذ الرقمي” لذوي الإعاقة السمعية  

 

سنابل الأمل/متابعات

 

 

وقَّعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، عقداً مع شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات (تطبيق ترجمة الإشارة العماني)، لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ومساعدتهم على إيجاد الحلول العملية للتحديات التي يواجهونها.

 

ووقّع العقد من جانب “مدائن”: هدى بنت هلال البطاشية مديرة مشروع التحول الرقمي، بينما مثل سلطان بن ناصر العامري شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات.

 

وقالت البطاشية: إنَّ “مدائن” تهدف من خلال توقيع هذا العقد إلى تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية وتهيئة المحتوى الإلكتروني بلغة الإشارة، لتحقيق متطلبات النفاذ الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، والذين يتجاوز عددهم 14 ألف شخصا في السلطنة، حسب إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لعام 2020م. وأوضحت: تتمثل الخدمات التي تقدمها الشركة في الترجمة الفورية عبر الاتصال المرئي، وترجمة المحتوى إلى لغة الإشارة، والترجمة المسبقة للمحتوى عبر الكود… وغيرها من الخدمات التي تُسهم في التعزيز من معدل السلطنة التراكمي العالمي في تقييم تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها الدول الأطراف الموقّعة على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك تحقيق التقدم في مؤشر تقييم حقوق النفاذ الرقمي الصادر عن المبادرة العالمية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات الشاملة، إضافة لتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في لائحة تقديم خدمات الاتصالات لذوي الإعاقة.

 

ولفتت مديرة مشروع التحول الرقمي بـ”مدائن” إلى أنَّ التحول الرقمي “أصبح من أهم الضروريات الأساسية والملحة في أي مؤسسة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتبسيط إجراءاتها وتنظيمها، والتي تؤمن بأهمية التطوير والتحسين المستمر لوظائفها وخدماتها الإدارية والخدمات التي تقدمها وتسهيل وصولها للمستفيدين؛ الأمر الذي يتطلب تمكين ثقافة الإبداع في بيئة العمل، وتغيير مكونات العمل الأساسية”.

 

وبدأت “مدائن” اتخاذ إجراءات أساسية لوضع جدول زمني لتحقيق الأهداف الوطنية المنوطة بها في خطة التحول للحكومة الإلكترونية، وذلك من خلال عدد من الأهداف والأولويات ضمن مجالات أساسية؛ تتمثل في: الالتزام والحوكمة، وتحسين وتطوير الخدمات، والكفاءة الرقمية الداخلية، وإدارة التغيير المؤسسي، والتقنيات الرقمية الناشئة.

 

 

الرؤية العمانية

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة وفريق مركز الصم بحائلسنابل الأمل/ متابعات

سنابل الأمل/ متابعات أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز …

سناب شات تتيح تعلم لغة الإشارة.. خلال أسبوع الصم

 سنابل الأمل/ متابعات  منصة سناب شات “الصم” عبر صرح عدسات الواقع المعزز الجديدة والملصقات التي …

فعاليات متعددة تقدمها جمعية عنيزة الإنسانية لذوي الإعاقة في اليوم الوطني الـ 91

سنابل الأمل/ متابعات تقدم جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الانسانية -تأهيل- غداً، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم …

اول مذيعة من ذوى متلازمة داون .. رحمه خالد: لا يوجد مستحيل مع الارادة     

سنابل الأمل/ مصر/  جمال علم الدين رحمة خالد سفيره الإعلام ،والمرأه الملهمه علي مستوي الجمهوريه …

عبر قناته على “يوتيوب”.. الكفيف معاذ يبحث عن العدالة بمحتوى يحارب النمطية

سنابل الأمل/ متابعات بأدواته البسيطة وفكره الباحث عن التغيير والإنصاف والمساواة، يضع الشاب الكفيف معاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *