أميمة الخليل غنت مع فريق الصم للتعبير ولغة الإشارة

سنابل الأمل/ متابعات

 

عرضان شهدهما مسرح مونو- الأشرفية (شرق بيروت) للفنانة أميمة الخليل التي غنت مع 15 عازفاً من شباب وصبايا مدرسة العمل للأمل للموسيقى، والفنان الأصم بيار جعجع وفريق الصم للتعبير ولغة الإشارة.

 

“إنت والغنية”، عنوان العرض الموسيقي الغنائي الذي دعت إليه جمعية العمل للأمل، وقدّم على خشبة مسرح مونو- الأشرفية مساء يومي السبت والأحد في 10 و11 تموز/ يوليو الجاري، حيث غنت الفنانة أميمة الخليل بمواكبة موسيقى 15 عازفاً من مدرسة العمل للأمل للموسيقى 11 أغنية بينها 4 من ألحان الفنان مرسيل خليفة (إنت والغنية، عصفور، نامي يا زغيري، قمر المراية) والباقية من الألحان الشائعة في التراث السوري (ميلي ما مال الهوى، شو بدو، نزلت على البستان، وياطيرة طيري)، وواكبها في بعضها أربعة من فريق الصم يتقدمهم بيار جعجع مستعملين لغة الإشارة في شرح ما تغنيه الفنانة أميمة في مشهدية أليفة، رقيقة، وحميمة، خصوصاً بيار جعجع الغارق في التماهي مع حركاته بشكل ساحر.

 

 

الفنان الأصم والموهوب “بيار جعجع”

 

ساعة من الوقت أمضيناها مع مناخ خاص، وجمهور متنوع ما بين النخبوي والشعبي، وحالة زحام شديد إلى درجة أن صالة مونو كادت تضيق بالحضور، والكثير منهم توافدوا بفعل الفضول للتعرف على فحوى التجربة، والكل يرغبون في التمتع السمعي بأداء المطربة أميمة بصوتها الصافي المعبر والمليء بأحاسيس متعددة تتداخل وتُعطي الكثير من الصور الجميلة نتخيلها مع غنائها.

 

هذا المناخ الأصيل ترجمه عازفون شباب مهرة من مدرسة الموسيقى في الجمعية التي واكبنا حفلين سابقين لطلابها وأشرنا إلى تميزهم رغم حداثة سن معظمهم، وبينهم عازف الطبلة الموهوب جداً.

 

وبدت الفنانة أميمة حاضنة لكل هذه المواهب بالصوت، والإبتسامة الدائمة، والإصغاء لكل منهم عزف أو غنى (غناء شاب وصبية كان مريحاً جداً)، ووجهت كلمة للحضور أشارت فيها إلى أنها لم تتردد في قبول الدعوة للمشاركة في هذا العمل مع فريق من الموهوبين سيمتعونكم بما يبدعونه

 

 

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

والي بركاء يكرم هيثم البحري في فعالية ذوي أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات كرم الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي ولاية بركاء في سلطنة عمان، …

مكتبة «اقرأ واستمتع».. جهود مثمرة في دعم أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات شكلت وتشكل برامج مكتبة «اقرأ واستمتع»، ركيزة دعم أساسي لفريق أصحاب الهمم …

أمير الشرقية يرعى ملتقى البرامج التأهيلية والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي ⁧‫الإعاقة

سنابل الأمل/ اعلان برعاية كريمة من سمو أمير ⁧‫المنطقة الشرقية‬⁩ صاحب السمو الملكي الأمير سعود …

نظارة ناطقة تمنح الصم حرية وسعادة

سنابل الأمل/ متابعات ابتكرت ثلاث طالبات في أكاديمية المستقبل الدولية نظارة ناطقة «Speak Out»، لمساعدة …

جمعية باتيس لتأهيل المعاقين في ابين تدشن افتتاح قسم العلاج الطبيعي

سنابل الأمل/ خاص عبدالله البحري/ أبين برعاية المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *