صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء يستكمل صرف المساعدات النقدية ل١١٧٢٤ أسرة

سنابل الأمل / صنعاء – مجيب قحطان

 

بدء يوم الإثنين الموافق 12/7/2021 عملية صرف الحوالات النقدية، المرحلة الثانية، للمستفيدين من مشروع “النموذج المتكامل للتمكين الاجتماعي والاقتصادي” لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة التابع لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في ثلاث محافظات، بالشراكة مع منظمة اليونيسف، بمبلغ (365,220,000) يقدر ثلاثمائه وخمسة وستون مليون ومائتان وعشرون ألف ريال.

وقال الدكتور علي ناصر مغلي، المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين: “إن المشروع الذي تم تنفيذه في محافظات صنعاء – الأمانة -إب، استهدف أكثر من «11,724» أسرة من أسر الأطفال ذوي الإعاقة، من بينهم « 900» أسره لديها أكثر من طفل معاق ، وبواقع «30,000» ريال لكل أسرة مستفيدة لديها طفل معاق، و«45,000» ريال لكل أسرة لديها طفلان أو أكثر من ذوي الإعاقة.

وأشار الدكتور مغلي إلى أن هذا المشروع يُعد واحداً من أهم المشاريع الإنسانية التي حرصت قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين على تنفيذه مع منظمة اليونيسف، على عدة مراحل، ابتداءً بمرحلة جمع البيانات، والتحقق من المستفيدين، ومن ثم مرحلة صرف البطائق، وتوعية المستفيدين، وصولاً إلى مرحلة صرف الحوالات النقدية.

وبيَّن أن فرق التنسيق والمساعدة والإشراف هي من موظفي الصندوق والجمعيات والمراكز التابعة له في محافظات صنعاء والأمانة ومحافظة إب، والتي تلقت تدريبها على مستويات عالية.

وتوجه الدكتور علي مغلي بجزيل الشكر ووافر الامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع، ولجميع العاملين والقائمين عليه بصورة خاصة، ولكل من يعمل على خدمة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، سواء كانت جمعيات ومراكز تابعة للصندوق أو قطاعات حكومية أو مؤسسات أهلية أو منظمات.

داعياً في الوقت ذاته جميع الجهات ذات العلاقة إلى القيام بدروها، والمنظمات الدولية الأخرى أن يكون لها دور في إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن برامجها الإنسانية.

يأتي هذا في وقت تسعى قيادة الصندوق إلى تنفيذ وتقديم العديد من البرامج والمشاريع الانسانية للمستفيدين التي تعتبر خدمات ملموسة على أرض الواقع ، اضافة الى تقديم الخدمات الصحية والتعليمية، والتأهيلية ، والمساعدات العينية التي تقدم بشكل يومي لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة من جميع المحافظات.

كما تحرص قيادة الصندوق على تسيير عمل الصندوق بالطرق الصحيحة لتجويد تقديم الخدمات وعلى الشكل المطلوب وفق الأنظمة الحديثه بعيداً عن الاعتبارات المناطقية والشوائب الحزبية وذلك لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المحافظات.

عن انوار العبدلي

شاهد أيضاً

سناب شات تتيح تعلم لغة الإشارة.. خلال أسبوع الصم

 سنابل الأمل/ متابعات  منصة سناب شات “الصم” عبر صرح عدسات الواقع المعزز الجديدة والملصقات التي …

فعاليات متعددة تقدمها جمعية عنيزة الإنسانية لذوي الإعاقة في اليوم الوطني الـ 91

سنابل الأمل/ متابعات تقدم جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الانسانية -تأهيل- غداً، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم …

اول مذيعة من ذوى متلازمة داون .. رحمه خالد: لا يوجد مستحيل مع الارادة     

سنابل الأمل/ مصر/  جمال علم الدين رحمة خالد سفيره الإعلام ،والمرأه الملهمه علي مستوي الجمهوريه …

عبر قناته على “يوتيوب”.. الكفيف معاذ يبحث عن العدالة بمحتوى يحارب النمطية

سنابل الأمل/ متابعات بأدواته البسيطة وفكره الباحث عن التغيير والإنصاف والمساواة، يضع الشاب الكفيف معاذ …

فلم لطشة نور يخطف برونزية مهرجان Flickers

سنابل الأمل/ متابعات نجح المخرج داني جمال في تحقيق انتصار مصري جديد في السينما العالمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *