تحويل طالب “كفيف” بكلية الحقوق بالفيوم للتحقيق بسبب الغش ” تفاصيل”

سنابل الأمل/ متابعات

 

كشف الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، حقيقة واقعة تحرير محضر غش لطالب”كفيف” يدعي عبدالله ياسر بالفرقة الثانية بكلية الحقوق، مشيرا إلى أنه تم حل مشكلة الطالب بعد إيضاح الحقيقة كاملة وأخذ أقول الطالب بعد تحرير محضر الغش له.

وأضاف شديد، في تصريحات خاصة لـ”كشكول”، أن رئيس لجنة الامتحانات حرر محضر غش للطالب بعد أن لاحظ أن المرافقة للطالب تحاول تدوين إجابات له في أوراقه، موضحا أنه تم اكتشاف الواقعة أثناء مرور رئيس اللجنة على الامتحانات لاحظ الأمر.

كما أكد رئيس جامعة الفيوم، أنه تم ضبط الموظفة وهي تحاول الدخول على شبكة الإنترنت للبحث عن إجابات لأسئلة الامتحانات وتدوينه في ورقة الطالب، مشددا على أنه قد تم التنبيه على الموظفة في بداية الأمر بغلق الهاتف المحمول لكنها لم تلبي تعليمات المراقب.

وأكد رئيس جامعة الفيوم، أنه استدعى الطالب إلى مكتبه، ووعده بحله مشكلته بعد أن تم التأكد أن الموظفة هي المسئولة عن الخطأ، لافتا إلى أن الجامعة تدعم كل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بكافة المؤسسات.

وأشار شديد، إلى أنه تم تحويل الموظفة المرافقة للطالب للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها إذا أثبتت التحقيقات إدانتها، مبينا أن الطالب سيقوم بأدا امتحاناته بشكل كامل، والتأكيد أن مكتبه مفتوح لكل الطالب وتقديم الدعم لهم.

الجدير بالذكر أن الطالب عبد الله ياسر الطالب الكفيف بالفرقة الثانية بكلية الحقوق بجامعة الفيوم قد تعرض أثناء أداء امتحانات التيرم الثاني في إحدى المواد، بقيام رئيس اللجنة بتحرير محضر غش له بعد أن شاهد الموظفة المرافقة للطالب له، وهي تحاول مساعدته بالكتابة من تليفونها المحمول، وأثناء مرور عميد الكلية برفقة رئيس اللجنة، وتم تحرير محضر للطالب والموظفة بعد التحقيق معهما.

.

عن انوار العبدلي

شاهد أيضاً

ذوي الإعاقة .. الجزائر تخصص 22 مليار لدعم أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات  كشف وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن قيمة الاعتمادات المالية …

مقيم من أصحاب الهمم تحاصره الديون

سنابل الأمل/ متابعات تواصلت معاناة المقيم العربي «أ.س»، وهو من أصحاب الهمم، حيث إنه يمر …

أسماء لمنور توضح معاناتها مع تشخيص حالة نجلها المصاب بالتوحد

سنابل الأمل/ متابعات لم يكن سهلا على الفنانة أسماء لمنور أن تسترجع رحلة تشخيص وعلاج …

كيف تصدى المشرع لـ”مافيا سيارات المعاقين”؟.. قانونى يُجيب

سنابل الأمل/ متابعات انتشرت خلال السنوات الأخيرة “بيزنس سيارات المعاقين” أو بمعنى أدق “مافيا سيارات …

قاتل شقيقه من أعلى كرسي متحرك بطلق ناري: الميراث هو السبب

سنابل الأمل/ متابعات اعترف مواطن من مواليد 1987 انه قتل شقيقه بطلقات نارية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *