عدن تشهد افتتاح مشروع عيادة الكراسي المتحركة بمركز التأهيل المهني

سنابل الأمل – عدن 

 

أفتتح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعايه الاجتماعيه صالح محمود حسن ابو سهيل و مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن احمد علي الداؤودي ، اليوم ” الخميس ” ، مشروع عيادة الكراسي المتحركة وصناعة العكاز بمركز التأهيل المهني لذوي الإحتياجات الخاصة الواقع في إطار مديرية المنصورة ، بالعاصمة عدن الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال حفل الإفتتاح ، الذي حضره ايضا مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة ، أيوب أبوبكر محمد ، ونائب رئيس بعثة الصليب الأحمر بعدن ، جوفيندا ، استمعوا من مديرة المركز ليلى باشميلة ، إلى شرح عن طبيعة المشروع الذي يعد الأول في المحافظة يتضمن صناعة العكاز والكراسي والذي يهدف إلى توفير خدمات التنقل على الكراسي المتحركة ويقدم خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي والإجتماعي ، بالإضافة إلى دعم أنشطة الإدماج الإجتماعي مثل الرياضة والإدماج الإقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية .

مشيرة إلى أن تنفيذ المشروع يأتي بعد إبرام مركز التأهيل المهني مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤخراً مذكرة تفاهم حول مساعدة شاملة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال تقديم خدمة الكراسي المتحركة والدمج الإجتماعي.

بعد ذلك قام كل من وكيل الوزارة ومدير والمديرية بجولة لاقسام المركز تعرفا من خلالها على برامج وأنشطة المركز وما يقدمه من رعاية وعناية وإهتمام بشريحة ذوي الإحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى الصعوبات التي تقف أمام سير أنشطتهم المختلفة. مشيدان بجهود قيادة المركز وكادرها الإداري والتعليمي وعلى ما يقدموه تجاه هذه الشريحة لإظهار إبداعاتهم الخاصة ورفع معنوياتهم وتقديم الخدمات الممكنة من أجل إتاحة الفرصة لهم في المشاركة المجتمعية ، مؤكدان إستعدادهما على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المركز وتقديم الدعم اللازم له وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وخلال فعالية الإفتتاح وزيارته للمركز ، أعلن مدير عام مديرية المنصورة ، أحمد علي الداؤودي ، عن إعتماد السلطة المحلية في البرنامج الإستثماري للعام القادم 2022م ، مبلغ وقدره ” 20 ” مليون ريال لدعم مركز التأهيل المهني لذوي الإحتياجات الخاصة بعدن.

شارك في الإفتتاح ، مدير عام مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بعدن ، الدكتور عبدالله محمد القيسي ، ومدير شرطة المنصورة ، العقيد حسين صالح مسهر ، وقائد الحزام الأمني – قطاع المنصورة – النقيب كمال مطلق الحالمي ، وعدد من أعضاء بعثة الصليب الأحمر بعدن

عن انوار العبدلي

شاهد أيضاً

ذوي الإعاقة .. الجزائر تخصص 22 مليار لدعم أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات  كشف وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن قيمة الاعتمادات المالية …

مقيم من أصحاب الهمم تحاصره الديون

سنابل الأمل/ متابعات تواصلت معاناة المقيم العربي «أ.س»، وهو من أصحاب الهمم، حيث إنه يمر …

أسماء لمنور توضح معاناتها مع تشخيص حالة نجلها المصاب بالتوحد

سنابل الأمل/ متابعات لم يكن سهلا على الفنانة أسماء لمنور أن تسترجع رحلة تشخيص وعلاج …

كيف تصدى المشرع لـ”مافيا سيارات المعاقين”؟.. قانونى يُجيب

سنابل الأمل/ متابعات انتشرت خلال السنوات الأخيرة “بيزنس سيارات المعاقين” أو بمعنى أدق “مافيا سيارات …

قاتل شقيقه من أعلى كرسي متحرك بطلق ناري: الميراث هو السبب

سنابل الأمل/ متابعات اعترف مواطن من مواليد 1987 انه قتل شقيقه بطلقات نارية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *