مدعي إعاقة يقتل «سايس» وسط شارع فيصل: «أنا من الصم والبُكم»

سنابل الأمل/ متابعات

 

استوقف أحمد محمد، سايس السيارات في شارع فيصل بمحافظة الجيزة، شابًا عشرينى يوزع أوراقًا على أصحاب السيارات مكتوبا بها «أنا من الصم والبُكم»، مستعطفًا إياهم، وخلال دقائق فوجئ بأن مدعى الإعاقة يتحدث بقوله: «أنا عايز أسترزق»، بعد نشوب مشاجرة بينهما، لخلافهما على مكان الوقوف في الشارع، وانتهت المشاجرة بقتل «السايس»، على يد مدعى الإعاقة بـ«قطعة زجاج»، رشقها في صدره.

 

«قٌتل أمام عينى، ضربه في صدره ولاذا بالفرار»، تدمع عينا «علاء»، شقيق المجنى عليه، وهو يحكى تفاصيل الواقعة: «المتهم أول مرة يجى المنطقة، وفوجئنا به يستعطف النّاس بالعافية؛ فطلبتُ منه وشقيقى، ترك المنطقة، لأنها مكان أكل عيشنا، ولأن أصحاب السيارات والمحال يتضايقون من أسلوب الاستعطاف والتسول غصب عنهم؛ فحدثت مشاجرة بينه وبين أخى عندما فوجئ شقيقى بأن المتهم «سيد» ليس من الصم والبكم، فرشق الأخير قطعة زجاج في صدره، استلها من القمامة، فمات على الفور.

 

شقيق المجنى عليه، لم يقف مكتوفى الإيدى، ويقول: «ضربت (سيد) بـ(كتر)، في إيده وكتفه، وكانت إصاباته خفيفة، وبعد حضور الأهالى هرب المتهم، وضبطته الشرطة بالقرب من مستشفى قصر العينى».

 

«كان مسكينًا، كان محبوبًا من النّاس».. يثنى «علاء»، على شقيقه، ويرثى أحوال أسرته: «شقيقى لديه طفلان، جنى ومحمد، أكبرهما 9 سنوات، وهو عائلهما الوحيد».

 

ويروى شقيق الضحية أن ابنى شقيقه يعيشان مع والدتهما: «شقيقى انفصل عن زوجته، منذ 3 سنوات، وكان يزور أولاده دائمًا، ومش عارف لما أروح لهم أقول لهم إيه».

 

«علاء» وجد نفسه وحيدًا في الشارع، وسط زحام المارة والسيارات، بعدما كان شقيقه يؤانسه في عمله، يقول: «أخويا هو اللى علمنى الشغلانة، بعد وفاة والدى، وقال لىّ: امسح العربيات، ولا تضايق أحدا، وبقينا ناخد رزقنا بحب الناس».

 

«علاء» يعمل «سايس» في المنطقة، قبل 4 سنوات، وأتى بأخيه «أحمد» للعمل معه، والجميع يشهد بأن «ظروفهم صعبة، ومش بيضايقوا حد»، يؤكد أصحاب المحال؛ ومنهم محمود صابر، (شاهد عيان) أن المجنى عليه وشقيقه من منطقة أبوقتادة في حى بولاق الدكرور، وأصلهم من الشرقية، وعلى طول بيناموا في الشارع.

 

وحسب الشاهد، فإن المجنى عليه لاحظ إجبار المتهم المواطنين على دفع فلوس، تزامنًا مع ركن سيدة سيارتها، واتجاه الضحية لمسحها، وقوله لمدعى الإعاقة: «الست دى مش بتدى فلوس لحد»، فلم يستجب له المتهم، ليتشاجر معه المجنى عليه وينتهى المشهد بقتل «الأخير».

 

تحقيقات النيابة العامة دلت على أن المتهم كان محبوسًا 4 سنوات، على ذمة قضايا سرقات، وأنهى فترة العقوبة الشهر الماضى.

 

المصري أليوم

 

 

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة وفريق مركز الصم بحائلسنابل الأمل/ متابعات

سنابل الأمل/ متابعات أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز …

سناب شات تتيح تعلم لغة الإشارة.. خلال أسبوع الصم

 سنابل الأمل/ متابعات  منصة سناب شات “الصم” عبر صرح عدسات الواقع المعزز الجديدة والملصقات التي …

فعاليات متعددة تقدمها جمعية عنيزة الإنسانية لذوي الإعاقة في اليوم الوطني الـ 91

سنابل الأمل/ متابعات تقدم جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الانسانية -تأهيل- غداً، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم …

اول مذيعة من ذوى متلازمة داون .. رحمه خالد: لا يوجد مستحيل مع الارادة     

سنابل الأمل/ مصر/  جمال علم الدين رحمة خالد سفيره الإعلام ،والمرأه الملهمه علي مستوي الجمهوريه …

عبر قناته على “يوتيوب”.. الكفيف معاذ يبحث عن العدالة بمحتوى يحارب النمطية

سنابل الأمل/ متابعات بأدواته البسيطة وفكره الباحث عن التغيير والإنصاف والمساواة، يضع الشاب الكفيف معاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *