عدن : تدشين ورشة العمل الخاصة بلغة الإشارة ومشروع دعم وتجهيز مجمع كابوتا

سنابل الامل – عدن / نبيل الجنيد

تصوير / محمد الجبلي

دشن المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد الشاعري و مدير عام مديرية المنصورة محمد الداؤدي اليوم ورشة العمل الخاصة بلغة الإشارة ،د ومشروع دعم تجهيز مجمع كابوتا الصحي الذي تنفذه مؤسسة رموز للصم وذوي الاحتياجات ومؤسسة الف باء مدنية وتعايش ، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وتمويل صندوق المرأة والسلام و العمل الإنساني ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19 .

وشمل المشروع تجهيز المختبر و تمديدات الطاقة الشمسية و محاليل طبية وجهاز اوكسجين وسرير طبي وشاشة عرض وسرير طوارئ وجهاز قياس الحرارة لكوفيد 19، بالإضافة إلى تنفيذ ورشة عمل حول لغة الاشارة لعدد ٣ عامل بالمجمع ، و الهدافة إلى مساعدة العاملين التعامل مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة .

و خلال عملية التدشين طاف المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين محمد الشاعري ومدير عام المنصورة محمد الداؤدي ، بأقسام المجمع مشيدين بجهود مؤسستي رموز التنموية والف باء الرامية إلى تعزيز اداء المجمع الذي يقدم خدمات صحية للمواطنين في ظروف استثنائية تمر بها البلاد .. متمنين من المشاركين الاستفادة من برامج الورشة التي تساعدهم في ا لتعامل مع الأشخاص من ذوي الاحتياج الخاصة .
أوضحت مديرة مؤسسة رموز ايمان عمر ” أن مشروع تجهيز المجمع الصحي بالشراكة مع مؤسسة الف باء يأتي في المشاريع التي تنفذها المؤسسة المؤسسة ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19 بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وتمويل صندوق المرأة والسلام و العمل الإنساني. . مثمنة تعاون ودعم قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والسلطة المحلية بمديرية المنصورة في تنفيذ المشاريع الهادفة لخدمة المجتمع .

وقال مدير مجمع كابوتا الصحي الدكتور ” صلاح المطري ” أن مشروع تجهيز المجمع وتنفيذ الورشة سيسهم في تعزيز اداء المجمع في تقديم الخدمات للمواطنين ، وتسهل التعامل مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق بلغة الإشارة .

عن انوار العبدلي

شاهد أيضاً

ذوي الإعاقة .. الجزائر تخصص 22 مليار لدعم أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات  كشف وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن قيمة الاعتمادات المالية …

مقيم من أصحاب الهمم تحاصره الديون

سنابل الأمل/ متابعات تواصلت معاناة المقيم العربي «أ.س»، وهو من أصحاب الهمم، حيث إنه يمر …

أسماء لمنور توضح معاناتها مع تشخيص حالة نجلها المصاب بالتوحد

سنابل الأمل/ متابعات لم يكن سهلا على الفنانة أسماء لمنور أن تسترجع رحلة تشخيص وعلاج …

كيف تصدى المشرع لـ”مافيا سيارات المعاقين”؟.. قانونى يُجيب

سنابل الأمل/ متابعات انتشرت خلال السنوات الأخيرة “بيزنس سيارات المعاقين” أو بمعنى أدق “مافيا سيارات …

قاتل شقيقه من أعلى كرسي متحرك بطلق ناري: الميراث هو السبب

سنابل الأمل/ متابعات اعترف مواطن من مواليد 1987 انه قتل شقيقه بطلقات نارية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *