ادعى الشلل للحصول على تعويض ضخم والكاميرات تفضحه

سنابل الأمل/ متابعات

 

قررت السلطات البريطانية، سجن رجل يبلغ من العمر 49 عاماً، بتهمة احتياله على السلطات الصحية؛ للحصول على تعويض بقيمة 1.5 مليون جنية إسترليني، بعدما اتهمها بالتسبب بإحداث «إعاقة» له أقرب إلى الشلل؛ إثر تشخيص خاطئ، قبل أن تكشفه كاميرات سرية، وتفضح أمره وتظهره يتسوق وينقل أثاثاً خلال عطلة في إسبانيا، وفق ما نشرت «ديلي ميل» الثلاثاء.

 

وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2013 عندما اشتكى دارين دوميت من ألم في ظهره، فتوجه إلى مستشفى ديانا، في مدينة غريمسبي؛ لكن الأطباء فشلوا في تحديد الأعراض فوراً، وبعد أيام تم تشخيص حالته وعلاجها، بعدما اكتشف أنها «متلازمة الفرس» والتي كان من الممكن أن تتسبب في شلل إذا لم تعالج سريعاً. وقدم دوميت دعوى تعويض ضد المستشفى بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني. وادعى الرجل أن إعاقته تعني أنه بالكاد يستطيع المشي، ويحتاج إلى كرسي متحرك أو إطار للمشي للتجول وقال محاميه، أندرو لوك، للقاضي، إن الحادثة تركت دوميت، وهو أب لطفلين ومشجع متعصب لأرسنال، «مدمراً على الصعيدين المالي والشخصي».

 

وأقر المسؤولون بهيئة الصحة البريطانية، بالمسؤولية عن التأخير؛ لكنهم رفضوا القيمة التعويضية المبالغ فيها. إلا أن محققين يتبعون للهيئة، اشتبهوا في الأمر، وبدأوا في مراقبته منذ عام 2017، ونجحوا لاحقاً في الحصول على صور لدوميت ينقل أثاثاً من شاحنة إلى منزله في غريمسبي بإنجلترا من دون أي مساعدة، إلى جانب صور أخرى يستمتع في جوله سياحية له بإسبانيا مع زوجته، ولا تبدو عليه أي مظاهر الإرهاق أو الألم.

 

وجاءت اللقطات الصادمة مناقضة، لفيديو صور لدوميت في منزله كان يكافح للوقوف من دون مساعدة، وبدا أنه يواجه مشكلة كبيرة في المشي أو صعود السلالم، موضحاً فيه أن حياته أصبحت مقيدة بالجلوس أمام التليفزيون فقط بعدما أصبح قعيداً.

 

وبعد القبض عليه، وإحالته للقضاء قررت المحكمة أخيراً سجنه لمدة 29 أسبوعاً بتهمة ازدراء المحكمة، والاحتيال للحصول على تعويض مالي من دون وجه حق. كما سيتعين عليه أيضاً أن يدفع لهيئة الخدمات الصحية البريطانية نحو 85000 جنيه إسترليني تعويضاً، ومن الممكن أن تنضم إليها لاحقاً فواتير المحامين الخاصة بقضية ازدراء المحكمة.

 

 

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

سمو نائب أمير حائل يزور مركز تمكين للرعاية النهارية لأطفال “متلازمة داون”‏

سنابل الأمل/ متابعات زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز …

الفتوى والتشريع: من يرعى معاق يُعفي٥٠٪؜ من الضريبة على الدخل

سنابل الأمل/ متابعات انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع إلى أحقية شخص يعمل بأجهزة الدولة، …

كرنفال مشى للمكفوفين بأسوان بالتزامن مع اليوم العالمى للعصا البيضاء

سنابل الأمل/ متابعات شهد كورنيش النيل بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، مساء اليوم الخميس، كرنفال …

رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة ولقاء مع مديرة صندوق المعاقين بعدن

سنابل الأمل/ خاص عبدالله البحري/ أبين التقى رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة بفرعيه الحصن …

نائبة تطالب بإنشاء قناة فضائية لدعم الأشخاص ذوى الاعاقة

سنابل الأمل/ متابعات تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة، للمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *