ورشة “بناء صورة الذات الصحيحة للأطفال” مجانية.

سنابل الأمل/ خاص
الرياض – التحرير

تنظَّم الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم ورشة علميةً مجانية بعنوان ( بناء صورة الذات الصحيحة للأطفال ) يقدمها الدكتور محمد محجوب دكتوراه فى الإرشاد النفسي ،مدرب مهارات تطوير الذات والتربية الخاصة ،ومستشار نفسي وتربوي، عبر برنامج زووم، وذلك يوم الثلاثاء ١٤٤٢/١١/٢٦الموافق ٢٠٢١/٧/٦م بعد صلاة العشاء مباشرة، وسوف يكون هناك مترجم لغة الإشارة بالتعاون مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية ، وتتضمَّن الورشة عددًا من المحاور الفاعلة لمساعدة الآباء والمعلمين على التعامل الأفضل في بناء صورة ذات إيجابية لأطفالهم والقدرة على تعديل سلبيات صورة الذات للأطفال.

حول ذلك أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم الدكتور عثمان عبدالعزيز آل عثمان
عن أسمى آيات الشكر والعرفان، مقرونا بالدعاء للدكتور محمد محجوب ،ولكل من يساهم في تميز ونجاح وتيسيرالعمل الخيري والإنساني.
وقال آل عثمان: يولد أطفالنا على الفطرة ويتميزون بالأصالة في صفاتهم وطباعهم. وللوالدين والبيئة دور في اكسابهم الأخلاق والإخلاص والمثابرة، والاستجابة والتوجيه التربوي.

كما أن على الوالدين تشجيع أطفالهم للحديث عن قدراتهم المبكِّرة والتعبير عن مجال تميُّزهم وإبداعهم، وليعلم الأباء والمعلمين أن الأفكار الإبداعية التي تخطر على عقول أبنائهم كثيرة ومتنوعة.
لكن التطبيق والتنفيذ هو المحكُّ الأساسيُّ عن مدى نجاح أي فكرة، وعن إمكانية الحصول على منتجٍ معيَّنٍ يستفيد منه الجميع، وفي بلادنا الغالية مواهب من الأطفال يحتاجون إلى من يكتشفهم وإبراز مواهبهم ؛ والأمر يحتاج إلى جهودٍ مباركةٍ وخبرة، وتنظيم وحماية وتكاتف من جميع أفراد المجتمع، والقطاعات المختلفة، فأطفالنا هم الثروة الحقيقية لبلادنا الغالية التي تسعى إلى حياة أفضل، في ظل الرعاية الكريمة من حكومتنا الرشيدة رعاها الله تعالى.
وأشار آل عثمانأنه لا بدّ من تعاون أفراد الأسرة حتى يرتقي بكفاءته، ويثبت وجوده بطرق تواكب متطلبات الحياة، مستفيدًا من قدراته العقلية وإمكاناته، وعلى المسؤولين البحث عن المواهب والكفاءات، وتوجيه الأنظار إليها؛ لتسلك الطريق الأسلم والأجدى؛ لتحقيق مستقبل مشرق _بإذن الله تعالى _ بتميُّز الطفل ، وكنتيجةٍ لشعورهم الكبير بعظم المسؤولية التي تدفعهم للإبداع، وقناعتهم بمستقبل الجميع؛ لبناء أجيال يخدمون الدين والوطن والمواطن والمقيم، لأنَّ ثقافة خدمة الطفل تفتقد الكثير من الأساليب والصفات والوظائف إذا لم نعرف كيفية تسخيرها لخدمة الإسلام والمسلمين والمسلمات.
وأخيرًا: نتطلع من الجميع المشاركة الفعالة وحضور الورشة والتسجيل عبر جوال الجمعية ٠٥٣٠٤٠٢١٤٦و ٠٥٩٥١٣١٤٦٦،أو زيارة موقع الجمعية.

 

.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز الأمل يستهدف شريحة الأطفال والشباب المكفوفين بدورة تدريبية وتأهيلية في ابين 

سنابل الأمل/ خاص عبدالله البحري/ أبين   بدأت اليوم الاحد الدورة التدريبية التأهيلية للمكفوفين بمركز …

تسبب في إصابة زوجته بـ 158 غرزة.. وطرد أطفال أصحاب الهمم.. التفاصيل الكاملة مع نهال طايل

سنابل الأمل/ متابعات تكشف الإعلامية نهال طايل تفاصيل واقعة تعدي شخص علي زوجته وتقطيع وجهها …

الآثار تنتهي من الأعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية

سنابل الأمل/ متابعات انتهت وزارة السياحة والآثار، يوم السبت، من جميع الأعمال الخاصة بعمل مسار …

لدعم المكفوفين .. دعوة مجموعة من المبصرين لعشاء في الظلام بالمنيا

سنابل الأمل/ متابعات قال وسيم عادل مدير جمعية النور الحقيقي لدعم المكفوفين بالمنيا ، انهم …

وظائف ذات تخصص بمركز التوحد الأول بجدة

سنابل الأمل/ اعلان يعلن مركز التوحد الأول بجدة عن توافر وظائف شاغرة بمسمى:- 1 _أخصائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *