معرض القاهرة الدولي للكتاب ..دخول ذوي الهمم مجانا وممنوع عرض الكشاكيل

سنابل الأمل/ متابعات

قال مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب إسلام بيومي، إن البوابة الالكترونية للمعرض ستشمل كافة الإصدارات ودور النشر، وسيتم إطلاق المعرض افتراضيا على البوابة يوم 30 يونيو متضمن جميع التفاصيل ودور النشر المشاركة به بتقنية 3D وسيسمح للزائرين دخول المعرض بدءا من 1 يوليو حتى 15 يوليو

معرض القاهرة الدولي للكتاب

شدد بيومي مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب على انه ليس مسموحا لدور النشر بتنظيم أي حفل توقيع قائلا:” لو كاتب دخل ولقينا إن الترافيك عليه عالي في الجناح هيبقى في إجراء ضد دار النشر بسبب الإجراءات الاحترازية”.

وأضاف بيومي من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” صباح الورد” الذي يتم عرضه على قناة “تن”:” الزائر يمكنه التجول في الصالات بتقنية الـ 3D وذلك باستخدام الماوس وكأنه موجود في المعرض حيث سيتحرك بين الممرات ويزور الجناح بنفسه، كما يمكنه استعراض ملخصات أسعار وتفاصيل الكتب”.

وأوضح بيومي أن المعرض الافتراضي بتقنية 3D هو الأول من نوعه في العالم:” وقعنا بروتوكول تعاون مع البريد المصري بتوصيل الكتب للمنازل وذلك بالنسبة إلى كتب هيئة الكتاب لأنه سيكون الناقل الرسمي للمعرض، وجاري التنسيق مع بقية دور النشر المشاركة في المعرض”.

وأضاف انه تم تحديد 100 ألف زائر يوميا كحد أقصى للحضور وتم توفير تسهيلات بشأن الحجز الالكتروني حيث سيتم الحصول على التذكرة من خلال البريد الالكتروني.

وأضاف بيومي أن المعرض سيفتح أبوابه للجمهور من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة 9 مساء. كل يوم من أيام الأسبوع، باستثناء الخميس والسبت، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة العاشرة مساء، وأكد أن عرض الكشاكيل والأقلام سيكون ممنوعا في نسخة هذا العام من المعرض.

وأوضح انه تم تخصيص «تراك»، من إجمالي 4 تراكات بالمعرض، لذوي الإعاقة وكبار السن وإذا حجز أحد ذوي الهمم التذكرة إلكترونيا فإن مرافقه سيدخل مجانا دون حجز، كما يسمح للأطفال دون 10 سنوات بدخول المعرض دون حجز أون لاين.

عن admin

شاهد أيضاً

شركة تطوير التعليم القابضة تعلن عن توفر وظائف شاغرة

سنابل الأمل/ متابعات شركة تطوير التعليم القابضة،تعلن عبر بوابة التوظيف الرسمية، توفر وظائف إدارية شاغرة …

مؤسسة إرادة لذوي الهمم في تريم تستقبل العامري وباشعيب

سنابل الأمل تريم   استقبلت إدارة مؤسسة إرادة لذوي الهمم مدير عام مكتب وزارة حقوق …

تسير بـ”كرسي متحرك”.. قصة أطول سيدة في العالم من متلازمة “ويفر”

سنابل الأمل/ متابعات “أن يصبح المرء مختلفا ليس أمرا سيئا كما تظنون. يمكن أن يحقق …

سمو نائب أمير حائل يزور مركز تمكين للرعاية النهارية لأطفال “متلازمة داون”‏

سنابل الأمل/ متابعات زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز …

الفتوى والتشريع: من يرعى معاق يُعفي٥٠٪؜ من الضريبة على الدخل

سنابل الأمل/ متابعات انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع إلى أحقية شخص يعمل بأجهزة الدولة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *