بالفيديو: أميرة أديب تكشف عن تجربتها مع مرض فرط الحركة

سنابل الأمل/ متابعات

 

كشفت أميرة أديب ابنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل أديب، عن تفاصيل معاناتها مع مرض فرط الحركة “ADHD”.

وقالت أميرة أديب ، ببرنامج “في البوكس”، إنها اكتشفت إصابتها بالمرض خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء دراستها.

 

وتابعت أميرة أديب ، أن مرض ADHD يختلف فيه الإنسان عن الآخر، قد تشاهد المسلسل وتجد الشخصية والأعراض التي تعاني منها مختلفة تماما عنها، وقد يشاهده شخص آخر ويجدها تشبهه.

وأوضحت، أن المشكلة الحقيقية، أنه في مصر لا نتحدث بجدية عن الصحة النفسية، وأعطت مثالا ما حدث معها عندما أخبرت والديها بأنها تعاني من ADHD فقالوا لها “مفيش حاجة كده.. الأمريكان بيأفوروا أنتي كويسة، إدعي وصلي”، مؤكدة أنهم بعد فترة تعرفا على المرض بشكل أكبر وتفهما وضعها.

روت أميرة أديب ابنة الفنانة منال سلامة تجربتها مع الحجر الصحي بعد عودتها إلى مصر قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولفتت إلى أنها قررت رصد تجربتها مع الحجر الصحى فى مصر عبر أحد الفيديوهات لتعريف المواطنين بما يحدث فى مختلف مطارات العالم، للتعرف على حركة الملاحة الجوية فى المطارات بالعالم.

 

وأضافت ابنة الفنانة منال سلامة، فى لقاء ببرنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على فضائية “دى إم سي”، أنها فوجئت بأن مصر تتخذ أقصى درجات الوقاية والاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، مشيرة إلى انها اندهشت من درجة الوقاية الشديدة تجاه التعامل مع المصريين العائدين من الخارج.

 

وتابعت أن ردود افعال المتابعين لها كانت ايجابية جدًا، وأبدى العديد منهم رغبتهم فى العودة لمصر بعد اطمئنانهم باتباع الإجراءات الاحترازية الشديدة فى مصر، مضيفة أن الاهتمام بالمصريين العائدين من الخارج فى الحجر الصحى كان جيداً جدًا.

وأوضحت أنها قضت 14 يومًا فى الحجر الصحى بعد عودتها من الولايات المتحدة الامريكية وكانت تقضيها فى الرسم والتلوين، مؤكدة أن أسرتها فى البداية كانت متخوفة من التعامل معها فور رجوعها.

 

ابنه منال سلامة تحكي عن عودتها لمصر:

 

ونشرت الفنانة منال سلامة عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى للفيديوهات والصور “إنستجرام ” فيديو لابنتها وهي تحكى عن رحلة عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية للقاهرة، وكيف كان التعامل معهم فى الحجر الصحى بمرسى علم.

 

وأوضحت أميرة كلامها أنه بعد انتشار فيروس كورونا بشكل كبير فى أمريكا وزيادة أعداد الوفيات يوميا طلبت الحكومة المصرية من المصريين فى أمريكا ملء استمارة لمعرفة العدد بالكامل وبعد يومين تم إخبار الجميع بأنه سيتم إرسال طائرة إلى واشنطن لإرجاعهم بالفعل.

وقالت: “أخدت طائرة من المدينة التى اقيم بها إلى واشنطن، ولكن كانت هناك المفاجأة بأن لا أحد فى المطار يرتدى قفازات أو كمامات ولا يوجد تعقيم فى أى مكان ولا الأماكن التى يتواجد بها المسافرون، والموظفون فى المطار يتعاملون مع الموقف بسلبية كبيرة”.

وأضافت أنه على الجانب الآخر وفي الجزء المصرى بمطار واشنطن كان كل المتواجدين فى المطار من مسئولين وموطفين يرتدون كمامات وقفازات وتعقيم باستمرار طوال الفترة التى كنا متواجدين فيها.

وأشارت إلى أنه عند وصولهم إلى مطار القاهرة نزلوا من الطائرة على فترات وفى مجموعات كل منها 20 شخصا بشكل منظم وعند النزول من الطائرة قام المسئولون بتعقيم أيديهم وعند استقلال الاتوبيسات للوصول إلى أماكن استلام الشنط فى المطار، قاموا بتعقيمهم مرة ثانية وتعقيم الشنط وكل الأماكن التى يمكن أن يلمسونها.

وقالت إنه تم اتخاذهم فى مجموعات صغيرة للوصول إلى الفندق وعزل كل فرد فى غرفة منفصلة يقدمون لهم ثلاث وجبات ويقيسون الحرارة مرتين صباحا ومساء وتعقيم الفندق بشكل مستمر.

وأضافت، أنها عندما اكتشفت أنها مريضة بـ ADHD أصبحت سعيدة وشعرت بالطمأنينة أن كل ما تعانيه سواء من نسيان أو عدم تركيز أو حتى كسل هو بسبب مرض وأن هناك طرق للعلاج حتى تشعر بالتحسن.

 

يذكر أن أميرة عادل أديب شاركت في دراما رمضان الماضي 2021 بمسلسل “ولاد ناس”، وهو أول تجربة لها في التمثيل

 

 

.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

مركز الأمل يستهدف شريحة الأطفال والشباب المكفوفين بدورة تدريبية وتأهيلية في ابين 

سنابل الأمل/ خاص عبدالله البحري/ أبين   بدأت اليوم الاحد الدورة التدريبية التأهيلية للمكفوفين بمركز …

تسبب في إصابة زوجته بـ 158 غرزة.. وطرد أطفال أصحاب الهمم.. التفاصيل الكاملة مع نهال طايل

سنابل الأمل/ متابعات تكشف الإعلامية نهال طايل تفاصيل واقعة تعدي شخص علي زوجته وتقطيع وجهها …

الآثار تنتهي من الأعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية

سنابل الأمل/ متابعات انتهت وزارة السياحة والآثار، يوم السبت، من جميع الأعمال الخاصة بعمل مسار …

لدعم المكفوفين .. دعوة مجموعة من المبصرين لعشاء في الظلام بالمنيا

سنابل الأمل/ متابعات قال وسيم عادل مدير جمعية النور الحقيقي لدعم المكفوفين بالمنيا ، انهم …

وظائف ذات تخصص بمركز التوحد الأول بجدة

سنابل الأمل/ اعلان يعلن مركز التوحد الأول بجدة عن توافر وظائف شاغرة بمسمى:- 1 _أخصائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *