القوى العاملة: إعداد قواعد بيانات متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في العمل.

سنابل الأمل/ متابعات

أكدت وزارة القوى العاملة إعداد قواعد بيانات متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة من خريجي وحدات التدريب المتنقلة ومراكز التدريب المهني التابعة للوزارة.

حيث تشكل تلك القاعدة الأساس في تلبية احتياجات خريجي التدريب الراغبين في العمل سواء بتوفير فرص عمل لائقة لهم في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة ومتابعتهم فيها، أو توجيههم ومساعدتهم في عمل مشروعات خاصة بهم.

وتضع مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكافة المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعي فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير اليومي للأجهزة والمعدات وأماكن التدريب للحد من انتشار فيروس كورونا، فضلاً عن تخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لما يقرب من 50% من سعتها التدريبية.

القوى العاملة: ختام أول الدورات التدريبية بالإسكندرية

جاء ذلك خلال ختام مديرية القوى العاملة بالإسكندرية أول الدورات التدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة على مهنة التبريد والتكييف، والتي استمرت شهرين.

حيث تم تدريب ذوي الهمم خلالها على مهارات إصلاح وصيانة جميع أنواع المكيفات والثلاجات المتواجدة في السوق المصري.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بضرورة إدماج هذه الفئة في سوق العمل للاستفادة من قدراتهم وجهودهم في دفع عجلة الإنتاج والتنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال ياسر سعيد، مدير المديرية، إنه تم عقد لقاء مع جميع المتدربين للوقوف على مدى استعدادهم لبدء مشروعات صغيرة بتمويل ودعم من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإسكندرية، إلا أنهم أبدوا رغبتهم بالعمل في شركات التبريد والتكييف لاكتساب المزيد من الخبرة قبل التوجه إلى إقامة مشروعات خاصة بهم.

وأناب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مدير المديرية بتسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة التدريبية والتي جاءت بتقدير جيد جدا وامتياز.

ويتم توجيه، خريجي التدريب إلى ضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية التي حصلوا عليها في مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ووحدات التدريب المتنقلة، في عمل مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر لهم، أو التعاون مع بعضهم البعض في مشروعات، خاصة، حيث تعطي تلك الدورات الفرصة للمتدربين من التعرف على بعضهم البعض والتنسيق فيما بينهم لأداء الأعمال بما يخدم المشروعات التي يمكن تنفيذها.

عن admin

شاهد أيضاً

شركة تطوير التعليم القابضة تعلن عن توفر وظائف شاغرة

سنابل الأمل/ متابعات شركة تطوير التعليم القابضة،تعلن عبر بوابة التوظيف الرسمية، توفر وظائف إدارية شاغرة …

مؤسسة إرادة لذوي الهمم في تريم تستقبل العامري وباشعيب

سنابل الأمل تريم   استقبلت إدارة مؤسسة إرادة لذوي الهمم مدير عام مكتب وزارة حقوق …

تسير بـ”كرسي متحرك”.. قصة أطول سيدة في العالم من متلازمة “ويفر”

سنابل الأمل/ متابعات “أن يصبح المرء مختلفا ليس أمرا سيئا كما تظنون. يمكن أن يحقق …

سمو نائب أمير حائل يزور مركز تمكين للرعاية النهارية لأطفال “متلازمة داون”‏

سنابل الأمل/ متابعات زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز …

الفتوى والتشريع: من يرعى معاق يُعفي٥٠٪؜ من الضريبة على الدخل

سنابل الأمل/ متابعات انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع إلى أحقية شخص يعمل بأجهزة الدولة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *