جامعة كفر الشيخ تكشف تفاصيل واقعة الاعتداء على معاق بالمستشفى الجامعي

سنابل الأمل/ متابعات

كشفت إدارة جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت، حقيقة واقعة الاعتداء على معاق داخل المستشفى الجامعي، الخميس الماضي، وذلك بعد إحالة الواقعة إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالجامعة، عقب رصد مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يشكو فيه مواطن مما حدث له.

 

وأوضحت جامعة كفر الشيخ، في بيان رسمي، اليوم السبت، أن مسئولي الشئون القانونية انتقلوا إلى مقر المستشفى الجامعي، لأخذ أقوال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والمدير الإداري، وكافة فني الأشعة المتواجدين والأطباء المتخصصين وأفراد الأمن الإداري المتواجدين أثناء الواقعة.

 

 

وأكد البيان أنهم أجمعوا أن المواطن المذكور تقدم لعمل أشعة “رنين”، مجانية على الفقرات العنقية منذ حوالي 15 يومًا، وجرت الموافقة على إجراء الفحوصات في تاريخه وعمل الأشعة بالمجان عليه، وانتهى الطبيب المختص من عمل التقرير في الموعد اللازم.

 

وأضاف البيان إن المواطن لم يحضر لطلب التقرير إلا يوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021، وبالتالي لم يحضر في الموعد المُخصص له، وحضر بدون موعد مُسبق، واقتحم غرفة الرنين المغناطيسي أثناء عمل أشعة لمريض آخر، والتي يُمنع الدخول فيها لغير العاملين، بناءً على تعليمات لجنة السلامة والصحة المهنية بالمستشفى، لما لها من خطورة لقوة الجذب الشديدة لمن يحمل أي قطعة معدنية، والمتواجدين بالغرفة.

 

 

وأكدت التحقيقات، أن المواطن رفض الالتزام بالتعليمات، وأصر على البقاء داخل الغرفة لطلب التقرير، وتوجه فنيو الأشعة إليه فورًا، وطلبوا منه الانتظار في الاستراحة خارج الغرفة نظرًا لخُطورة الوضع عليه، لحين انتهاء الطبيب المُختص من أخذ عينة من مريض مُصاب بالسرطان تحت جهاز السونار، وفور الانتهاء منها سوف يجري تسليمه التقرير، إلا أن المواطن رفض ترك غرفة الأشعة والانتظار للحصول على تقرير الرنين الخاص به كما طُلب منه.

 

وتابعت التحقيقات، أن المواطن تعدى على فني الأشعة بألفاظ غير لائقة، وتطور الأمر إلى اعتدائه عليه بالأيدي.

 

وأعلنت إدارة الجامعة عبر بيانها احتفاظها بحقها الكامل من خلال مقاضاة المواطن الذي أساء للعاملين بمستشفياتها، وأساء لصورة الجامعة دون وجه حق، في ضوء ما تقدم من نتائج التحقيقات فى الواقعة.

 

 

مصراوي

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

طلاب ذوي الإعاقة والمكفوفين في محافظة ريمة يناشدون جامعة اليمن والجهات المختصة

سنابل الأمل / صنعاء – عبدالله الحداد ناشد طلاب ذوي الإعاقة والمكفوفين من كلية العلوم …

شركة تطوير التعليم القابضة تعلن عن توفر وظائف شاغرة

سنابل الأمل/ متابعات شركة تطوير التعليم القابضة،تعلن عبر بوابة التوظيف الرسمية، توفر وظائف إدارية شاغرة …

مؤسسة إرادة لذوي الهمم في تريم تستقبل العامري وباشعيب

سنابل الأمل تريم   استقبلت إدارة مؤسسة إرادة لذوي الهمم مدير عام مكتب وزارة حقوق …

تسير بـ”كرسي متحرك”.. قصة أطول سيدة في العالم من متلازمة “ويفر”

سنابل الأمل/ متابعات “أن يصبح المرء مختلفا ليس أمرا سيئا كما تظنون. يمكن أن يحقق …

سمو نائب أمير حائل يزور مركز تمكين للرعاية النهارية لأطفال “متلازمة داون”‏

سنابل الأمل/ متابعات زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *