ظاهر المهيري.. إماراتي يدخل عالم التطوع بمقعد يتحرك بالطموح

سنابل الأمل/ متابعات

هدفه الأكبر في الحياة هو تحويل نظرة المجتمع لأصحاب الهمم من الشفقة إلى الإعجاب والتقدير لدورهم، الذي يمكن أن يؤدوه لدعم عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. «إنه ظاهر المهيري» الصبي الإماراتي من أصحاب الهمم، الذي نجح من قبل ذلك في أن يكون عضواً في برلمان الطفل العربي، وأن يصبح سفيراً للإيجابية على منصات التواصل لما يبثه من روح الأمل لدى الجميع.

رغم إصابته بالشلل الدماغي إلا أنه يؤمن أن كل يوم يمر عليه هو فرصة ليثبت أنه يمتلك رصيداً كبيراً في بنك الإرادة القادرة على الإنجاز والعطاء وتحقيق الطموحات والأحلام، متخذاً من منصات التواصل الاجتماعي نافذته إلى العالم لينقل من خلالها رسالته الإيجابية التي يؤمن بها في الحياة.

وعن إيمانه بقدرته على العطاء، وأسباب حصوله على لقب سفير الإيجابية قال ظاهر المهيري لـ«الرؤية»: أؤمن بقدرتي على الحياة كأي شخص طبيعي يمكنه العطاء والمشاركة وتحقيق الأحلام. لذلك اتجهت لمنصات التواصل الاجتماعي لتكون نافذتي التي أطل منها على الحياة بفكر شاب.

وتابع: وبمجرد إتمامي عقدي الأول، قررت أن أدشن قناتي الخاصة على موقع يوتيوب وأطلقت عليها «d5d»، مقدماً عبرها محتوى أعرض من خلاله يومياتي في تحدي الإعاقة، وبث رسائل تحفيزية لأبناء جيلي خاصة من أصحاب الهمم».

بعد فترة زمنية وجيزة اكتسب ظاهر محبة ومتابعة قطاع عريض من الشباب لإمدادهم بالطاقة الإيجابية، لهذا أطلقوا عليه «سفير الإيجابية» بعد أن أصبحت قناته مرجعاً لمراحل علاج وتطورات أصحاب الهمم، ما يساعد ذويهم على التعامل معهم بشكل صحيح.

وخلال سنوات قليلة، تمكن المهيري من الحصول على شهادة مدرب معتمد، ونجح في تقديم محاضرات عديدة حول موضوعات مهمة مثل الإيجابية وتحدي الصعاب في الكثير من المناسبات، منها معرض الشارقة الدولي للكتاب.

ونجح المهيري في حصد الكثير من الجوائز المجتمعية البارزة والتي، يعتبرها بمثابة أوسمة شرف يعتز بها، ومنها: جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، وجائزة الشارقة للتميز التربوي، وجائزة الإمارات للشباب في المجال الإعلامي وجائزة «مبدعون» من الإمارات

الرؤية

عن نوف سعد

شاهد أيضاً

بتمويل من الهلال الازرق توزيع سلل غذائية لأسر الفقيرة وذوي الإعاقة في ابين

سنابل الأمل/ خاص عبدالله البحري/ أبين   بتمويل من منظمة الهلال الأزرق الدولي وإشراف مكتب …

ذوي الإعاقة .. الجزائر تخصص 22 مليار لدعم أصحاب الهمم

سنابل الأمل/ متابعات  كشف وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن قيمة الاعتمادات المالية …

مقيم من أصحاب الهمم تحاصره الديون

سنابل الأمل/ متابعات تواصلت معاناة المقيم العربي «أ.س»، وهو من أصحاب الهمم، حيث إنه يمر …

أسماء لمنور توضح معاناتها مع تشخيص حالة نجلها المصاب بالتوحد

سنابل الأمل/ متابعات لم يكن سهلا على الفنانة أسماء لمنور أن تسترجع رحلة تشخيص وعلاج …

كيف تصدى المشرع لـ”مافيا سيارات المعاقين”؟.. قانونى يُجيب

سنابل الأمل/ متابعات انتشرت خلال السنوات الأخيرة “بيزنس سيارات المعاقين” أو بمعنى أدق “مافيا سيارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *