بمبلغ يصل إلى ٣٧ مليون ريال..صندوق رعاية المعاقين بصنعاء يصرف المستحقات الدراسية الدفعة الأولى

سنابل الأمل / صنعاء

دشن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الْيَوْمَ صرف الدفعة الاولى من المستحقات الدراسية والتعليمية للطلبة من الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الصندوق للعام الدراسي ٢٠١٨ – ٢٠١٩م.

واوضحت مديرة إدارة الخدمات التعليمية في الصندوق حنان الثور ان الصندوق استكمل إجراءات صرف الخدمات التعليمية لعدد من طلبة العام الدراسي ٢٠١٨ – ٢٠١٩م.وبلغ عدد المستفيدين من خدمات الدفعة الاولى ٣٠٠ طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية أساسي وثانوي وجامعي وبمبلغ اجمالي تجاوز ٣٧ مليون ريال.

وجدد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين د. علي ناصر مغلي التاكيد على استمرار دعم الصندوق لجوانب التعليم والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة باعتبار التعليم هو الركيزة الاساسية التي ينطلق منها الأشخاص ذوي الإعاقة لخدمة أنفسهم ومجتمعهم ويسهمون في تنمية البلد.

وقال ان ما تم صرفه الْيَوْمَ هي دفعة من دفعات تالية ستستمر لتشمل كافة مستحقي الخدمات التعليمية من الأشخاص ذوي الإعاقة، بمختلف المراحل الدراسية من التعليم الأساسي حتى التعليم العالي والأكاديمي.

وأشار مغلي انه وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الصندوق جراء شحة الموارد وزيادة اعداد طالبي الخدمة، الا الخدمات التعليمية ستظل ضمن أولويات عمل الصندوق في كل الظروف والمراحل.

ودعا د. مغلي وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والتعليم الفني الى مساندة الصندوق وتحمل مسؤولياتها في استيعاب أعداد من الطلاب من ذوي الإعاقة، وبما يضمن حصول كافة الطلبة من الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات التعليمية التي تعد جزء أصيلا من حقوقهم وفقاً للقانون.

عن أنوار العبدلي

اضف رد