مسابقة للمشي احتفالأ بيوم برايل في السابع من يناير 2017م

 

 

سنابل الأمل / …..

تحت شعار «ارشد بصرهم بقلبك»، يقيم معهد الأبحاث العلمية في السابع من يناير المقبل، مسابقة للمشي احتفالاً بيوم «برايل» العالمي، بالتعاون مع جامعة الكويت، وتمويل من البنك الأهلي الكويتي، وذلك في الاستاد الرياضي بجامعة الكويت، فرع الشويخ، ولمسافة 2 كيلومتر.

ويحتفل العالم بيوم «برايل» العالمي في الرابع من يناير من كل عام إحياء لذكرى ميلاد لويس برايل، الذي ينسب له الفضل في اختراع لغة برايل التي يستخدمها المكفوفون للقراءة والكتابة.

ويقيم معهد الأبحاث العلمية هذه المسابقة للعام الثالث على التوالي، وفي هذا الصدد أفاد الدكتور حسام فهد العميرة المدير التنفيذي لقطاع العلوم والتكنولوجيا بأن تنظيم هذه المسابقة يأتي وفاء من المعهد بواجبه المجتمعي في دعم المكفوفين محليا ومشاركة لهم في هذا الحدث العالمي، وترسيخا لرسالة المعهد في دمج المعاقين في المجتمع وتذليل كافة الصعوبات بما يكفل مساواة المعاق بأقرانه من الأسوياء.

وأشارت المهندسة نورة الغرير مدير دائرة تطوير النظم والبرمجيات إلى أنه نظرا للأصداء الطيبة التي لمسناها من خلال تنظيم وإقامة المسابقة في العامين الماضيين، تقام المسابقة هذا العام استمرارا لما دأب عليه المعهد من تقديم الدعم المعنوي لأبناء المجتمع من ذوي الإعاقات.

وأضافت أن التسجيل مفتوح للجميع على الموقع التالي: http://www.kisr.edu.kw/walkathon ، هذا ويقام السباق الساعة التاسعة صباحا، على أن يتواجد المشاركون في مكان السباق الساعة الثامنة من صباح ذلك اليوم.

وذكرت أن هذه الفعالية تأتي مواكبة لمسيرة المعهد، ومشاركة من المختصين فيه لإخوانهم من المكفوفين في احتفاليتهم تجديدا للعهد تجاههم باستمرار العطاء والبذل لما يكفل زيادة استقلالية الكفيف.

 

 

مصدر الخبر على الرابط التالي القبس

عن أنوار العبدلي