بتوجيه من الأمير عبدالعزيز بن سعود افتتاح شاطئ ومسبح لذوي الإعاقة بالخفجي

سنابل الأمل / الرياض

افتتاح شاطئ ومسبح حرس الحدود لذوي الإعاقة بالخفجي ضمن المبادرات التي ينفذها حرس الحدود لخدمة ورعاية ذوي الإعاقة، حيث تم يوم امس الخميس 8/8 افتتاح الشاطئ ومسبح حرس الحدود لذوي الإعاقة بالخفجي ، بدعم وتوجيه مباشر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية- حفظه الله-.

ويأتي افتتاح الشاطئ والمسبح تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ، الذي يؤكد على تحويل هذه الشريحة الغالية على قلوبنا من متلقين للمساعدة إلى منتجين.

وتقدر مساحة المشروع تبلغ ( ٢٤٠٠ م)، ويحتوي على كل التجهيزات والمتطلبات لذوي الإعاقة، ويضم ممرًا من “الستانلس ستيل ” داخل البحر وممر خشبي على الشاطئ الرملي ومنطقة محددة الأبعاد للسباحة مجهزة بجوانب آمنة ودورات مياه ومواقف خاصة ومظلة انتظار ولوحات تحذيرية ولوحات تعليمات الشاطئ وبرج مراقبة وعوامات تحديد مناطق السباحة المخصصة لذوي الإعاقة.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود المقدم مسفر بن غنّام القريني أن موقع السباحة المخصص لذوي الإعاقة في شاطئ محافظة الخفجي يُعد الخامس من نوعه الذي ينفذه ويشرف عليه حرس الحدود بعد المواقع الأربعة التي اُفتتحت في منطقة أبحر بمحافظة جدة، ومنطقة العيقة بشرم ينبع، وفي شاطئ نصف القمر بمحافظة الخبر، وجزيرة المرجان بمنطقة جازان.

عن أنوار العبدلي