أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / طلاب مدرسة الصم في جولة على مدارس أبين

طلاب مدرسة الصم في جولة على مدارس أبين

 

[metaslider id=9607]

سنابل الأمل / خاص

من سامح الشيباني

نظمت إدارة ومعلمات جمعية مدرسة الصم بابين لطلاب الصم  صباح اليوم  بزيارة إلى مدرسة بلقيس ومدرسة الحصن شداد وذلك كخطوة لتعريفهم واندماجهم بالمجتمع .

خلال الزيارة  للجانب التربوي والتعليمي قام فريق معلمي مدرسة الصم بتعريف إدارة المدارس التي تم النزول إليها بهدف الزيارة وهو التعريف بفئة الصم ولغتهم الاشارية وما يعانيه أطفال وطلاب فئة الصم بالصعوبة في الجانب التعليمي إلى جانب ذلك تعريف الطلاب الصم بالمدارس الحكومية والتعريف بأنفسهم في الفصول الدراسية وتوليد نوعاً من الاندماج الذي يعتبر الهدف الأساسي لجمعيات فئة ذوي الإعاقة .

ولقد قامت معلمات طلاب ومدرسة الصم بالترجمة الإشارات لطلاب وكذلك تعريف لإدارة المدرسة بأهداف الزيارة وعلى رأسهم الأستاذة/ أحسان مدربة دعم نفسي بجمعية الصم بابين .

بدورة إدارة مدرسة بلقيس ومدرسة الحصن شداد رحبت بهذه الزيارة التي وصفتها انه من شانها أن تساعد بنشر المزيد من الوعي بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بين الطلاب الأصحاء وستقوي التعاون بين الجميع .

وخلال الزيارة أقيمت بعض الأنشطة الترفيهية لطلاب الصم مع بقية طلاب المدارس .

وعبرت الأستاذة / أحسان نصيب عن أهمية النشاط الترفيهية والدعم النفسي لهذا الفئة وتشجيعهم وتكوين صداقات وأبدت استعدادها للتنسيق والنزول لبقية المدارس ومن جانبها وجهت الشكر للمعلمات

عن أنوار العبدلي