أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مسابقات ترفيهية للأطفال من ذوي الإعاقة بقطر

مسابقات ترفيهية للأطفال من ذوي الإعاقة بقطر

 

 

سنابل الأمل / متابعات

 تحت شعار “أنا إنسان مثلي مثلك” اليازى الكواري:

قطر تولي اهتماماً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة أقام المكتب التنفيذى للجمعية الخليجية للإعاقة بدولة قطر بالتعاون مع “شوقر اند سبايس” ونادى السيدات فى أسباير، احتفالا للاطفال من ذوى الاحتياجات تحت شعار “أنا إنسان مثلي مثلك”، حيث تضمن فعاليات وانشطة متنوعة منها الرسم والتلوين، ورسم الحناء، والرسم على الوجه، والمسابقات الفنية،

كما تم تقديم العروضات الترفيهية مثل فقرة الساحر والعروض الترفيهية للاطفال. وأكدت السيدة اليازي الكواري رئيس المكتب التنفيذى أن هذه الاحتفالية تأتى ضمن الاحتفال باليوم العالمى للاعاقة وايمانا من المكتب بان الأشخاص من ذوى الإعاقة قادرون على الانخراط فى مجتمعهم وإثبات ذواتهم كجزء أصيل منه. وأضافت انه ومن خلال الدعم والمساندة يستطيع الشخص من ذوى الإعاقة أن يقدم لمجتمعه الكثير من التقدم والازدهار، ولا يحتاج ذلك إلا إلى الإيمان من قبل الأشخاص غير المعاقين بما يمكن لهذه الفئة أن تقدمه فى حال توافرت لها الظروف الملائمة.

وقالت اليازي الكواري ان دولة قطر تولى اهتماماً خاصاً بالأشخاص ذوى الاعاقة ايماناً بدورهم وقدراتهم حيث ان اهتمام المجتمعات بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة احد المعايير الاساسية لقياس المستوى الحضارى للدولة، حيث توفر لمختلف فئات الاعاقة كافة الامكانات لتتمكن من الاندماج فى المجتمع وفى اطار ترجمة ذلك الاهتمام ضمن منظومة المسؤولية.

أعربت الكواري عن سعادتها البالغة بـ’النتيجة الرائعة’ التى حققتها فعالية شوقر أند سبايس والأصدقاء حيث جرت الفعالية فى أجواء رائعة أثلجت صدور الأطفال من ذوى الإعاقة وأولياء أمورهم وأدخلت الفرح والسرور فى نفوس الأطفال وهو الأمر المهم للغاية الذى ساعد كثيرا فى رفع الروح المعنوية لديهم. وتقدم المكتب التنفيذى بدولة قطر للجمعية الخليجية للإعاقة يخالص الشكر والتقدير الى السيد صالح عليان صاحب شوقر أند سبايس لاقامة هذه الفعاليات ومشاركة أبنائنا من ذوى الإعاقة ولكل من مركز الدوحة العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة ومركز امال لذوى الاحتياجات الخاصة وقسم التعليم الخاص بمؤسسة حمد الطبية ومدرسة التمكن وأصحاب المشاريع القطرية الصغيرة وجميع من شارك لانجاح ورسم البسمة على وجوه الأطفال من ذوى الإعاقة.

 

 

المصدر / الدوحة – الشرق

عن أنوار العبدلي