برلماني يتقدم بتعديل على مادة الإعفاء الجمركي المكرر على سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة

متابعة / سنابل الأمل

قال النائب خالد حنفى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أنه سيتقدم بتعديل على القانون رقم 10 لعام 2018 الخاص بالأشخاص ذوى الإعاقة، والذي يتعلق بالإعفاء الجمركي المكرر على سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة ، خلال دور الانعقاد الخامس بالبرلمان.وأشار حنفى فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إلى أنه يطالب بالتوسع فى المادة المتعلقة بأنه فى حالة عدم قدرة الأشخاص ذوى الإعاقة قيادة السيارة أن يقود السيارة كلا من الأب والأم والابن أو تأمين سائق.وطالب عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان بأن تشمل هذه المادة أيضا الأخوة وأبناء الأخوة وأبناء الأخت لقيادة السيارة فى حالة وفاة الأب أو الأم أو أو الابن.

وكان د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن فض دور الانعقاد الرابع، على أن تتم العودة في الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل، بداية دور الانعقاد الخامس.

وأكد رئيس المجلس د. علي عبد العال، أن المجلس أنجز في هذا الدور من أدوار الانعقاد أهم التشريعات التي تعكس الصالح القانوني بين الفئات والمصالح، وتلبي الاستحقاقات الدستورية، إذ بلغ عدد مشروعات القوانين التي أقرها المجلس في هذا الدور نحو (156) مشروع قانون بإجمالي عدد مواد بلغ نحو (1701) مادة.

صدى البلد

عن نوف سعد