اللجنة البارالمبية اليمنية تنظم ورشة عمل حول برنامج القدرات التنظيمية للتسويق والاتصال بمشاركة 15 مشارك

سنابل الأمل / خاص

فهيم سلطان / صنعاء

نظمت اللجنة البارالمبية اليمنية يومي 16_17 يونيو الحالي ورشة العمل لبرنامج القدرات التنظيمية التسويق والاتصال بدعم من منظمة أجيتوس.

وفي إفتتاح الورشة التي أقيمت في مقر الأتحاد العام لرياضية الأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة 15 مشارك من مسؤلي الإعلام من مختلف أندية وجمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الاعاقة.

ألقى الأستاذ عبدربه ناصر حميد الأمين العام للجنة البارالمبية اليمنية كلمة رحب في مستهلها بكافة المشاركين والإعلاميين من مختلف جمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة موضحا أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش تنظمها اللجنة البارالمبية بدعم منظمة آجيتوس حول برنامج القدرات التنظيمية “الحوكمة الرشيدة” والاتصال والتسويق بما يسهم في تأهيل وتدريب الأعضاء الفاعلين باللجنة وكوادرها ومنتسبيها.

وأكد الاستاذ عبدربه حميد أن مثل هذة الورش التي تنفذها اللجنة البارالمبية اليمنيه إنما تأتي من منطلق الأهداف التي أنشئت من أجلها وفي مقدمتها خلق توعية مجتمعية وحشد ومناصرة للتعريف برياضية الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة البارالمبية الدولية والآسيوية متمنيا أن تلبي الورشة أهدافها المرجوة وأن تحقق الفائدة وكذا تفاعل كافة المشاركين بما هو مؤمل منهم .

مدربة الورشة أمل هزاع اعطت لمحة عامة عن اهداف برنامج عمل الورشة وأهميتها والغرض منها . وعلى مدى يومين متتالين كان المشاركين قد تلقوا في برنامج الورشة عدد من المفاهيم والاساسيات المتعلقة بالتسويق والاتصال ومفهوم الحركة البارالمبية والرؤية والأهداف واساسيات العلامات التجارية والاتصالات وكيفية تأسيس العلامة التجارية وتسويقها واستراتيجيات اجتذاب الشركات والموارد وسلطة الرياضه والقيم العامة واصحاب المصالح والشركاء ومصادر الدخل .

وقد تخلل برنامج عمل الورشة عرض عدد من الفلاشات والأفلام التوضيحية وكذا تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل من أجل إثراء برنامج عمل الورشه بحسب خبراتهم .

وفي ختام الورشة التي حضرها نائب رئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عضو اللجنة البارالمبية عبدالرحمن المروني وأمين عام الاتحاد خالد الحيمي وعدد من المسئولين بالاتحاد واللجنة البارالمبية.

تحدث كلا من الأستاذ عبدربه ناصر حميد الامين العام للجنة البارالمبيه وامل هزاع مدربة الورشة معبرا عن الشكر والتقدير لكافة المشاركين على التفاعل والمشاركة الإيجابية مايدل على أن الورشة حققت هدفها والغرض من إقامتها كما نقلوا للمشاركين تحيات وتقدير رئيس اللجنة البارالمبية اليمنية الاستاذة ايمان عنقاد كما عبر المشاركين عن سعادتهم بهذه المشاركة التي أضافة اليهم الكثير من المفاهيم العامة عن التسويق والاتصال لبرنامج القدرات التنظيمية والتعريف برياضات الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن وأهمية الإهتمام بتلك الرياضات لأنها جزء من حقوقهم ولابد من مواكبتها مع الحركة البارالمبية العالمية .

هذا وتم تكريم المشاركين توزيع شهادات الشكر والتقدير للمشاركة الإيجابية في إنجاح فعاليات الورشة .

عن أنوار العبدلي