مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة بأبين يقوم بزيارة لجمعية أطفال عدن للتوحد

سنابل الأمل/ خاص
عبدالله البحري/ أبين

ضمن النزول الميداني وانشطة مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية خنفر محافظة ابين نفذ مركز الحصن نزولا وزيارة ميدانية برفقة أسرة الطفل علي عبدالرحمن إلى جمعية أطفال عدن للتوحد بالعاصمة المؤقتة عدن والذي يتلقى فيها التدريب والتأهيل.

حيث كانت الأستاذة عبير اليوسفي رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد واعضاء الإدارة في استقبالهم بحفواه .

وقد اوضح الأستاذ مفيد صالح بن هيثم رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة بأن الهدف من هذه الزيارة التعرف على الانشطة المختلفة التي تقوم بها جمعية أطفال عدن للتوحد وقد بادرت الأستاذة عبير اليوسفي بالتعاون معنا بفتح قسم لأطفال التوحد في مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة والذي بدوره يقوم العمل مع أطفال التوحد في محافظة أبين.

وقد قامت جمعية أطفال عدن للتوحد بالتعاون مع مركز الحصن بتدريب اعضاء المركز لكسب مهارات وبرامج تأهيلية مناسبة تساعد على كيفية التعامل وفهم الأطفال الذين يعانون من الاصابة التوحد وذلك من خلال اقامة دورة تدريبية لاعضاء المركز والتي استمرت لمدة يومين متتالين.

واضاف اطلعتنا الأستاذة عبير اليوسفي على جميع الاقسام منها قسم المهارات المستمر والقسم الاجتماعي وقسم البيكس والقسم الفني والتكنولوجي والقسم الحسي والسمعي وقسم التربية الشاملة وعدد من الاقسام والقسم الترفيهي.

وتوجه في ختام حديثه بالشكر الجزيل للأستاذة عبير اليوسفي رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد على حفاوه الاستقبال وكذا على كل الجهود التي تقوم بها خاصة تجاه أطفال التوحد.

عن أنوار العبدلي