الهلال الأحمر” يجهز غرفة التكامل الحسي بـ”مدينة الشارقة

سنابل الأمل / متابعات

سلم سعادة عبد الله الظنحاني مدير فرع الهلال الأحمر بالفجيرة شيكا بقيمة 60 ألف درهم لمديرة فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في كلباء لتزويد غرفة التكامل الحسي التابعة لفرع المدينة بالأجهزة المناسبة لتقديم الخدمات لطلاب الفرع من الأشخاص أصحاب الهمم وفق أفضل الممارسات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الظنحاني على رأس وفد من فرع الهيئة إلى فرع كلباء مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في كلباء حيث التقى أسماء محمد الدرمكي مديرة الفرع التي تسلمت شيك التبرع.

وثمنت الدرمكي التعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي – فرع الفجيرة – والتبرع الذي قدمته لتقديم خدمات متطورة الى طلاب الفرع.

واطلع وفد الهيئة على البرامج والفعاليات والأنشطة التي يقدمها فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في كلباء بإشراف أمهر الاختصاصيين والعاملين في المجال.

وأكدت أسماء الدرمكي أن عدد الطلبة ذوي الإعاقة المنتسبين لفرع المدينة بكلباء خلال العام الدراسي المنصرم وصل إلى 76 طالبا من مختلف الإعاقات قدمت لهم الخدمات المتخصصة كل حسب حالته.

وقالت ” تسهم غرفة التكامل الحسي بشكل ملحوظ في نمو الطفل ذي الإعاقة من النواحي الإداركية والحسية والتفاعل مع البيئة المحيطة كما تسهم في تنبيه الطفل ومساعدته في عملية التواصل البصري كما تزيد من نسبة التركيز لديه”.

وأكدت الحرص على دمج الطلبة أصحاب الهمم في المجتمع ومتابعة الطالب المدمج للوقوف على النتائج المحققة.

وتوجهت الدرمكي بجزيل الشكر والتقدير إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي – فرع الفجيرة – على المبادرة الطيبة والتوعية بمبادئ المسؤولية المجتمعية متمنية لجميع العاملين فيها دوام التوفيق والنجاح.

يذكر أن فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في كلباء أنشئ سنة 2006 بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

المصدر / وام

عن أنوار العبدلي