القوات المسلحة تحتفل بتأهيل 537 من ذوي الاحتياجات في نظم المعلومات بأسيوط   

القوات المسلحة تحتفل بتأهيل 537 من ذوي الاحتياجات في نظم المعلومات بأسيوط  

سنابل الامل / خاص

جمال علم الدين _ مصر

احتفلت المنطقة الجنوبية العسكرية بإعداد وتأهيل 537 فردا من ذوى القدرات الخاصة بمحافظات الصعيد، في مجال تكنولوجيا المعلومات والحواسب الآلية، وذلك داخل مركز نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة بأسيوط، وذلك طبقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن منحة “من أجل غد أفضل”.

كما تم تمكين عدد من الخريجين للحصول على فرص عمل بالعديد من الشركات ومؤسسات القطاع المدني في صعيد مصر.

وخلال مراسم الاحتفال، ألقى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، كلمة، نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للخريجين، مؤكدا حرص القوات المسلحة على توفير سبل الدعم والرعاية لأبناء الشعب المصري، في إطار دورها الداعم لخطط التنمية الشاملة للدولة.

وأشاد محافظ أسيوط بالقدرات والإمكانات التي زود بها مركز نظم المعلومات بالمنطقة الجنوبية العسكرية، ودوره في تأهيل شباب الصعيد، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، ليكون بمثابة منارة للعلم والتكنولوجيا في جنوب مصر.

وأكد حرص القيادة السياسية على تقديم الدعم الكامل لذوي القدرات الخاصة، ودمجهم داخل المجتمع، وتوفير مقومات الحياة الكريمة كافة لهم.

ومن جهته، أكد مدير منحة “من أجل غد أفضل” بوزارة الاتصالات، استمرار التعاون الكامل مع القوات المسلحة، لخدمة ذوي القدرات الخاصة، وتطوير مهاراتهم الحياتية، بما يؤهلهم لسوق العمل.

وفى نهاية الاحتفال، جرى تكريم “المشرفين على الدورة، وأوائل الخريجين” الذين أبدوا سعادتهم البالغة، لإتاحة الفرصة لتنمية قدراتهم، بما يمكنهم من الاندماج في المجتمع، والحصول على فرص عمل مناسبة.

حضر الاحتفال، عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظات الصعيد، وعدد آخر من المسؤلين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق أول محمد زكي، باستمرار جهود القوات المسلحة في دعم خطط التنمية الثقافية والاجتماعية في صعيد مصر، والاهتمام بذوي القدرات الخاصة، والاستفادة من طاقتهم وقدراتهم الخلاقة.

عن نوف سعد