مشروع الصحة النفسية وعلاج الأطفال في غزة

مشروع الصحة النفسية وعلاج الأطفال في غزة

سنابل الأمل / غزة

تواصل جمعية إغاثة أطفال فلسطين جهودها بتوفير الدعم النفسي للأطفال المصابين بصدمات نفسية في قطاع غزة، من خلال مشروعها للصحة النفسية.

حيث اقامت الجمعية يوم امس الخميس في مركز النمو التربوي شرقي غزة، جلسة ” سمات شخصية جيدة” التي تهدف لتعريف الأطفال على الصفات الجيدة بداخلهم وتعزيزها وتطويرها؛ ويعمل ميسر الدعم النفسي بجد لتشجيع الأطفال على التحدث والتعبير عما في داخلهم لمساعدتهم على تجاوز وحل مشكلاتهم.

يُذكر ان جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي مؤسسة غير ربحية، تأسست في عام 1991 خلال الانتفاضة الفلسطينية الاولى في الولايات المتحدة الأمريكية، لتوفير العون الطبي المجاني للأطفال المرضى والمصابين وإرسالهم الى خارج فلسطين عندما يتعذر علاجهم داخل فلسطين , ومنذ ذلك الوقت بدأت الجمعية النمو بشكل اطرادي لتصبح واحدة من أكثر المؤسسات الطبية نشاطا في منطقة الشرق الأوسط الممزق بالحروب والأزمات.

وخلال العشر سنوات الماضية تمكنت الجمعية من إنقاذ المئات من الاطفال في فلسطين ولبنان وسوريا والأردن والعراق وايضا قامت الجمعية بتوسيع نشاطاتها لتشمل إرسال البعثات الطبية الجراحية المتطوعة الى المنطقة وإرسال شحنات المعونات الطبية والدوائية والغذائية ومشاريع الإغاثة المتنوعة استجابة للأوضاع في المنطقة.

الجمعية من المنظمات الغير حكومية الرئيسية التي لا تتبنى طابعا ربحيا من بين منظمات الإغاثة الدولية وتكرس وقتها وجهدها في البحث عن الأطفال المحتاجين للرعاية الطبية التي لا تتوفر لهم محليا وايفادهم إلى الخارج بغية معالجتهم مجانا .

عن أنوار العبدلي