أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الصحة في الكويت: الإرشاد قبل الزواج يحدّ من «الإعاقة»

الصحة في الكويت: الإرشاد قبل الزواج يحدّ من «الإعاقة»

 

سنابل الأمل / متابعات

أكد وزير الصحة د.جمال الحربي أمس أهمية تعاون القطاع الصحي بشقيه العام والخاص، في النهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال الحربي في كلمة خلال افتتاح ملتقى ومعرض الغذاء والتغذية لذوي الاحتياجات الخاصة ألقتها نيابة عنه الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة د.ماجد القطان ان «الصحة» تولي اهتماما كبيرا بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بغية استثمار طاقاتهم وقدراتهم ليمارسوا حياتهم بشكل طبيعي.
واضاف ان المعرض الملتقى «حياتك في صحتك.. وصحتك في غذائك» ــ ويستمر يومين ــ يسهم في نشر الوعي حول المخصصات اليومية والعناصر الغذائية المهمة؛ بهدف تحقيق الاستفادة الصحية الكاملة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تتمتع بقدرات لا تقل اهمية عن الاصحاء.
واوضح ان «الصحة» لا تألو جهدا في دعم المشروعات الوطنية التي تسهم في خدمة المواطنين ودعم جميع شرائح المجتمع، لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا ان الكويت من اوائل الدول العربية التي طبّقت نظام «سلامة الاغذية» عام 2000.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.احمد الشطي ان الكويت تفخر بمحاولة «تجفيف جذور الاعاقة» عبر فحوص ما قبل الزواج، والفحوص الدورية وتكثيف حملات التوعية، للحد من الامراض وحوادث الطرق، لافتا الى الرعاية الصحية الكاملة التي توفرها الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعتها المستمرة لهم.
وذكر ان القطاع الصحي الخاص يكمل مسيرة نظيره الحكومي في النهوض بالخدمات الصحية المقدمة، موضحا ان عدد الذين يعانون من الاعاقة في الكويت بلغ 150 ألف شخص مقابل 340 مليون شخص حول العالم، لافتا الى انه «من بين كل ستة اشخاص اصحاء هناك شخص واحد يُصاب بالإعاقة عالمياً».

 

 

المصدر / القبس الإلكتروني

عن أنوار العبدلي