أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان رياضي جماعي ل5 جمعيات مجتمعية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة في لحج  

مهرجان رياضي جماعي ل5 جمعيات مجتمعية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة في لحج  

 

مجلة سنابل الأمل / خاص

أنوار العبدلي / اليمن – لحج

تحت شعار ” نحن معآ نحن هنا ” أقيم صباح اليوم بمدينة الحوطة بمحافظة لحج المهرجان الرياضي الترفيهي الذي أقامته 5 جمعيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية بسمة المجتمعية وذلك احتفاءً باليوم العالمي للإعاقة والتطوع.

وبدء المهرجان الرياضي بانطلاق مسابقة الجري حيث اتخذ الطريق الذي يربط مدينة الحوطة بقرية الحمراء لمديرية تبن شرق المحافظة مكان للسباق حيث شارك كلآ من فئة المعاقين حركيآ وفئة الصم والبكم واعضاء من جمعية بسمة في السباق على مرحلتين بدء بفئة المعاقين حركيآ ثم تلا بعد ذلك فئة الصم والبكم .

هذا وحصل غسان سالم الجابري المعاق حركيآ على المركز الأول وهاني سالم محمد على المركز الثاني .

بعد ذلك استكمل فقرات المهرجان الرياضي في الصالة الرياضية وبحضور كلآ من مستشار المحافظ للشؤون التربوية في لحج الأستاذ أحمد عبد الله الجعدي ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان وعدد من الإعلاميين وأعضاء جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين حركيآ والصم والبكم والمكفوفين وأطفال جمعية الحياة للشلل الدماغي إلى جانب حضور وتفاعل من شباب المحافظة لمشاهدة المهرجان .

ثم بدء المهرجان بالصالة الرياضية بأداء عدة مسابقات رياضية متنوعة شارك فيها جميع فئة ذوي الإعاقة مع مشاركة لأعضاء جمعية بسمة لتحقيق نوع من الاندماج المجتمعي مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة .

ولقد تم لعبة الكرات ووضعها بالسلة ولعبة كرة الجرس لفئة المكفوفين وسباق الأطفال المعاقين حركيآ لجمعية الشلل الدماغي إلى جانب لعبة كرة الهدف للمعاقين حركيآ .

وفي كلمة خاصة لمجلة سنابل الأمل عبر مراسلتها قال الأستاذ محسن عبد الجليل مدير مكتب الشؤون الاجتماعية نحن سعداء جدآ بحضورنا بهذا الحفل الرياضي الجماعي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة وكذلك بمناسبة يوم التطوع العالمي .

واضاف نحن من جهتنا سنسعى لنكون داعمين لهم في إقامة مثل هكذا فعاليات وغير ذلك في حدود امكانيات المكتب .

ووجه في ختام كلمته الشكر للسلطة المحلية بقيادة د / ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج لما قدمه من دعم مادي ومعنوي لإقامة هذه الفعالية الرياضية والتي ستتواصل ليوم غد بمهرجان فني لهذه الفئة مع شكرآ الموصول لرؤساء الجمعيات واعضائها التي اشرفت ونسقت لهذه الفعالية .

وفي ختام المهرجان تم توزيع الجوائز المالية على المتسابقين والمشاركين في كافة الألعاب الرياضية التي نفذت بهذا الحفل .

 

 

 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825