أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالخبر.. «أنا منجز» يدعو لعدم الخجل من دمج المعاق المجتمع

بالخبر.. «أنا منجز» يدعو لعدم الخجل من دمج المعاق المجتمع

أخصائية: أثر كبير للنمط الغذائي في تحسن الحالات

 

 

تفاعل مكتب التعليم بمحافظة الخبر مع اليوم العالمي للمعاق بتنظيم لقاء تحت عنوان «أنا منجز 2»، واحتضنت المدرسة الرابعة بالخبرالمتوسطة أعماله.

وقالت مديرة المدرسة مهرة القحطاني: إن معلمات التربية الخاصة بالمدرسة ساهمن في تنظيم اللقاء لإدراك المدرسة بأهمية دمج المعاق في الحياة العامة وإكسابه مهارات يمكن من خلالها أن يكون عضوا إيجابيا في تنمية الوطن والحراك المجتمعي، مشيرة إلى مشاركة عدد من الجهات والجمعيات المهتمة بالتربية الخاصة في مسارات مختلفة.

 

من جهتها، نوهت مديرة إدارة التربية الخاصة بالمنطقة الشرقية ريم الغامدي إلى أن الهدف من البرنامج هو إبراز انجازات الطالبات وتسليط الضوء على قدراتهن وتهيئتهن لسوق العمل، مشيرة إلى أن برنامج «أنا منجز 2» تم تنظيمه للعام الثاني وجاء موافقا للاحتفال باليوم العالمي للإعاقة، شاكرة المدرسة على حسن التنظيم، كما شكرت الجهات الداعمة والمشاركة في الفعالية.

وتحدثت الباحثة الاجتماعية في هيئة حقوق الإنسان أمل الدوخي خلال اللقاء عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، محذرة من تجاهلهم والخجل من دمجهم بالمجتمع وأكدت على أهمية تعليمهم حسب قدراتهم والبذل في سبيل ذلك.

من جانبها، أكدت الأخصائية النفسية في وزارة الصحة على أهمية العناية بغذاء الطفل المعاق، ونوهت إلى ان الغذاء السليم أثبت فعاليته في الشفاء من الكثير من الأمراض واستشهدت بحالة طفل يعاني من احتياجات خاصة تمكن من التحسن بعد تغيير النمط الغذائي له.

بدورها، قالت المعلمة هدى الفهيد: إن مشاركة أمهات الطالبات في دعم بناتهن كان له الأثر الإيجابي في نجاح اللقاء من خلال برنامج المشاركة المجتمعية بين الأسرة والمدرسة أثناء حصص النشاط لطالبات الصف الثالث المتوسط. وأضافت: إن طالبات العوق الفكري انتجن أفكارا إبداعية وأعمالا فنية مميزة، ونوهت المرشدة الطلابية سارة الهاجري الى أن المعرض فتح باب الزيارة للطالبات من خارج المدرسة كما تضمن محاضرتين قدمت احداهما الباحثة الاجتماعية أمل الدوخي كما قدمت الإخصائية حنان الدايل محاضرة عن التغذية السليمة وأهميتها بالإضافة لمشاركة جمعيات ومؤسسات مختلفة.

المصدر اليوم السعودية

 

 

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825