أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مسابقات رياضية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة في حفل جمعية الصم والبكم بلحج

مسابقات رياضية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة في حفل جمعية الصم والبكم بلحج

 

[metaslider id=9153]

مجلة سنابل الأمل / خاص

نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج ـ اليمن صباح اليوم الحفل الرياضي والثقافي والفني وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وفي كلمة لرئيس جمعية الصم والبكم الأستاذ مرسال الذي يعاني من إعاقة الصم رحب بالحاضرين بهذا الحفل وهنئ أعضاء وعضوات الجمعية بهذا العيد العالمي .

بينما الأستاذة كوكب الأمينة العام تحدثت في كلمتها إن هذا الحفل الذي نقيمه بهذا اليوم يأتي بجهود ذاتية وتعاونية من قبل الطاقم الإداري للجمعية وبعض أصدقاء الجمعية الخيرين الذين شاركونا في إقامته بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ، فهدفنا نرسم البسمة والسعادة في وجوه أبنائنا وأولادنا من فئة الصم والبكم .

وأشارت بالرغم من الصعوبات الكبيرة والتي تواجه جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في لحج ، حيث نواجه شبح الإغلاق نتيجة لعدم المقدرة على تغطية ودفع مصاريف نقل الأعضاء وأجرة المعلمين وغير ذلك بسبب توقف دعم صندوق المعاقين نتيجة للحرب التي اندلعت منذ بداية عام 2015م حتى الآن .

ألا أننا صامدين بفضل تماسك الطاقم الإدارة ووقوف أصحاب وسائل النقل المتعاونين مع الجمعية ، لهم مني الشكر والتقدير والمحبة وجزأهم الله خيراً في ما يقدموه .

حضر الحفل الممثل المسرحي عيدروس عبدون والأستاذ عادل نصر ومديرة التحرير والنشر لفرع مجلة سنابل الأمل باليمن أنوار العبدلي ، وعدد من أصدقاء الجمعية وأهالي أطفال الصم والبكم .

وبعد ذلك بدء الحفل الرياضي والفني حيث تنوعت فقراته بأداء عدة مسابقات رياضية شارك فيها أطفال وشباب الجمعية من فئة الصم والبكم حيث تم أداء لعبة الكراسي ، وشد الحبل ، واكل الموز ، ولعبة الكرات ، ولعبة البالونات ) إلى جانب أداء الشاب إبراهيم عبد الله محمود ( الأصم ) رقصة الرأب وإلقاء مجموعة أخرى شعر بعنوان ( صم القلوب ) .

وفي ختام الحفل الرياضي والفني الذي أقيم بداخل مقر الجمعية تم توزيع الميداليات والجوائز التحفيزية على الفائزين بالمسابقات الرياضية ، وعلى كافة أطفال وشباب الجمعية .

نشير إلى أنه تحت رعاية محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي سيتم إقامة حفل فني يوم الخميس القادم 15/12 بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة وبمناسبة اليوم العالمي للتطوع وستشارك في إقامته أربع جمعيات من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب جمعية بسمة المجتمعية .

عن أنوار العبدلي