أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مدينة متكاملة تخدم معاقي مكة صحيا وعلميا

مدينة متكاملة تخدم معاقي مكة صحيا وعلميا

 

سنابل الأمل / متابعات

يجري العمل حاليا على إنشاء مشروع مدينة متكاملة للمعاقين بمختلف شرائحهم في مكة.

وذكر مدير التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي أمس أن البنية التحتية للمدينة كلفت حتى الآن 280 مليون ريال، مؤكدا أن المدينة ستؤدي عددا من الأدوار المهمة في خدمة المعاقين، ورفع مستواهم الصحي والعلمي والفكري على حد سواء.

وكان مدير إدارة التعليم ألقى أمس كلمة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة بمقر مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة، حيث أقيم عدد من الفعاليات برعاية مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس.

وأوضح مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بمكة العقيد طبيب مشاري العتيبي أن يوم الإعاقة من المناسبات الأكثر أهمية كونه يهتم بشريحة غالية على المجتمع، مبينا أن المستشفى يوفر عددا من الخدمات الصحية المتنوعة لجميع فئات المعاقين.

ولفت إلى اهتمام المستشفى بالدور المنوط به حول قضايا الإعاقة والتأهيل، منوها إلى أن المستشفى نفذ 60 عملية إصلاح أسنان شامل للمعاقين خلال الفترة الماضية تحت التخدير تكللت بالنجاح.

من جهته أوضح مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس أن كثيرا من المبدعين كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الإعاقة ليست في البدن، بل في الفكر، مستشهدا ببعض النماذج الناجحة في جيل الصحابة كابن عباس والتابعين كالترمذي وغيرهم من المخترعين والباحثين.

وشهدت الفعاليات تجهيز معرض شارك فيه قسم التثقيف الصحي والأسنان والعلاج الطبيعي إضافة لقسم مكافحة العدوى، قبل أن ينتقل الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لعيادات المستشفى للكشف متفرقين على عيادات الأسنان والعلاج الطبيعي والعيون والأذن والأنف والحنجرة.

 

 

المصدر / من الرابط التالي مكه 

عن أنوار العبدلي