أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / شريفة الغانم: لنكسر الحواجز أمام «ذوي الإعاقة» ليبدعوا أكثر

شريفة الغانم: لنكسر الحواجز أمام «ذوي الإعاقة» ليبدعوا أكثر

 

 

سنابل الأمل / متابعات

رأت رئيسة لجنة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لذوي الإعاقة شريفة الغانم، أن الهدف من الورش والمؤتمرات التوعوية للجنة، دمج ذوي المعاقين مع إخوانهم الأصحاء، ودمجهم أيضا في كل جوانب الحياة، ودعم مواهبهم وتنميتها وأيضا كسر الحواجز أمام أصحاب هذه الفئة، وفتح أبواب الفرص أمامهم ليبدعوا أكثر.

ونظمت اللجنة ورشة عمل تحت عنوان «بناء فرق العمل المميزة»، تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق، في فندق الموفنبيك.

وأكدت الغانم حرص اللجنة على إقامة أهم الفعاليات والانشطة التي تصب في صالح أبنائنا ذوي الاعاقة، تزامنا مع جميع الايام التي تخصص لهم في كل عام، مشيرة الى ان «الهدف من ذلك هو دمج فئة ذوي الإعاقة في المجتمع، انطلاقا من توجيهات رئيس مجلس الأمة، بأهمية تحقيق تطلعات ذوي الإعاقة ورغباتهم وأهدافهم وصقل مواهبهم».

وأكدت ان الورشة شهدت مشاركة كوكبة من الابطال من ذوي الاعاقة بمختلف إعاقاتهم، منهم البطلة الكفيفة في تحدي القراءة جوري العازمي، والمحامية الكفيفة هنادي العماني، والبطل في نادي المعاقين حامد الوبدان، وسجى العازمي، والمبدعة عايشة الحشاش، بالاضافة الى عدد كبير من المبدعين منهم.

وأشارت الى ثناء جميع المشاركين بهذه الدورة، حيث ساهمت بشكل كبير في صقل مواهبهم و«طرد» الخجل والاستحياء من المشاركة المجتمعية مع اخوانهم الاصحاء، مبينة انه تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين في الدورة، التي تناولت كيفية تكوين فريق عمل مشترك ناجح بين الاصحاء وذوي الإعاقة.

وكشفت الغانم عن المزيد من الانشطة والبرامج والانجازات التي تصب في صالح فئة ذوي الإعاقة، مؤكدة أن الانجازات التي قامت بها اللجنة لخدمة ذوي الإعاقة، ساهمت بشكل كبير في حل بعض مشكلاتهم، متمنية أن تحل جميع العراقيل التي تقف أمامهم وان يكونوا فاعلين في بناء وطننا المعطاء.

من جانبه، بيّن المحاضر المدرب في التنمية البشرية فيصل الموسوي، أن الورشة تضمنت تدريب المشاركين على كيفية تجهيز وادارة فريق عمل متكامل وناجح ليبدع في الهدف المرجو منه، وأيضا كيفية قيادة الفريق من قبل القائد الذي يديره، ويعين من يحتاجه مناسبا من أجل إنجاح الهدف.

وأضاف الموسوي «ان هذه الورشة هي الثانية التي أقدمها بتنظيم لجنة الرئيس الغانم لذوي الاعاقة، والتي يحصل المشاركون من خلالها على شهادات اجتياز تضاف الى السيرة الذاتية الخاصة بهم.

وتوجه الموسوي بالشكر للجنة ذوي الاعاقة ودعمهم اللامحدود لهذه الفئة، وكذلك تلمسهم لهموم فئة ذوي الإعاقة وحلها، متمنياً أن «تستمر مثل تلك الأنشطة المهمة لهم».

 

 

المصدر / موقع الرآي ـ لفراس نايف

عن أنوار العبدلي