أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان اليوم العالمي للطفل ينطلق بالمملكة بمشاركة 60 مدرسة و43 ركنا تهتم بالأطفال

مهرجان اليوم العالمي للطفل ينطلق بالمملكة بمشاركة 60 مدرسة و43 ركنا تهتم بالأطفال

 

سنابل الأمل / متابعات

انطلقت بمركز الملك فهد الثقافي أمس فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل، التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية، وسط مشاركة وحضور من الأطفال وأسرهم.
وشارك في المهرجان 43 ركنا متنوعا غلب عليها الأركان المعنية بالطفل، إضافة لسفارات الدول الشقيقة والصديقة ، التي تميزت بتقديم فعاليات عديدة للأطفال ، كذلك الجمعيات الخيرية المعنية بالإعاقة واكتشاف وتنمية الأطفال المعاقين.
وأوضح مدير عام المهرجان فهد الحوشاني أن تنظيم اليوم العالمي للطفل الذي يقام للعام التاسع على التوالي يهدف إلى الاهتمام بالطفل ورعايته عقليا ونفسيا والحرص على سلامته الجسدية والمعنوية وتوفير فرص التفوق له في شتى مجالات المعرفة والفن والإبداع، مضيفا ان الأطفال هم بناة المستقبل لذا يجب الاهتمام بهم والسعي للانطلاق إلى مستقبلهم بثقة كبيرة ليحققوا آمالهم وطموحاتهم، وذلك وفق ما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، والتي جعلت للطفل نصيبا من برامجها.
وأشار إلى أن فعاليات المهرجان بدأت صباحا من خلال مشاركة مدارس مدينة الرياض في المسابقة المسرحية للطلاب والتي بلغ عددها 60 مدرسة، كما أقيمت مسرحية بعنوان “مدينة الطباخين” من إعداد وإخراج عبدالعزيز الخميس، وقدمت فرق الأطفال الاستعراضية مجموعة من الأعمال .
مما يذكر أن فعاليات المهرجان تستمر 3 أيام وتختتم فعالياتها غدا، وتوزع الجوائز على الفرق والمسرحيات الفائزة .

 

المصدر / :السعودية -وكالة الانباء السعودية

عن أنوار العبدلي