أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الثقافة القطري والسفير السعودي يحتفيان بـ بنت الأحساء “أثير الخضير”

وزير الثقافة القطري والسفير السعودي يحتفيان بـ بنت الأحساء “أثير الخضير”

 

سنابل الأمل / …….

في احتفالية ثقافية مميزة حضرها جمعٌ كبير من الأدباء والمثقفين على المستوى الخليجي احتفى وزير الثقافة القطري السيد صلاح بن غانم العلي ببنت الأحساء الشابة أثير عبدالله الخضير بحضور السفير السعودي لدى دولة قطر الأستاذ عبدالله العيفان، وذلك في جناح الثقافة في وزارة الثقافة القطرية خلال توقيع أصغر كاتبة لكتابها في معرض الكتاب الدولي السابع والعشرين بالدوحة.
فقد قدمت بنت الأحساء الكاتبة أثير الخضير تجربتها في تأليف الكتاب وما واجهته من عوامل وصعوبات داخلية أو خارجية أثناء تأليف الكتاب ،ثم بدأ بعد ذلك الحوار مع الكاتبة بتقديم الأستاذ صالح غريب المستشار بوزارة الثقافة القطرية وبدأ الحضور في طرح أسئلتهم على الكاتبة إذ تميزت بالثقة والجرأة العلمية والثبات على آرائها فيما طرحته مع تقبل الآراء من وجهات النظر لدى الجمهور.

وقد عبر الوزير القطري عن سعادته الغامرة بأن يحضر توقيع كتاب لبنت من بنات الخليج وهي في عمر 14 سنة فإنه إنجاز لها ولأسرتها وللمملكة والأحساء والخليج. حيث قال : ونحن نفتخر هنا في قطر بأن نحتضن المواهب الشابة كأثير الخضير ومضيفاً أتيت إلى هنا لاني علمت ان كاتبة صغيرة من السعودية ستوقع كتابها وقد رايتها صغيرة في العمر ولكنها والله كبيرة في عقلها وثقافتها من خلال حديثها عن تجربتها في تأليف كتابها الأول.

ثم علق الفنان غانم السليطي على مدى سعادته بحضور توقيع كتاب لبنت صغيرة لكنها كبيرة بثقافتها وماهذا الكتاب إلا انموذج أن بناتنا في الخليج مثقفات ويقرؤون بل قادرون على التأليف ، بعد ذلك قامت الكاتبة أثير بتوقيع الكتاب للجمهور وتم إهداء نسخةٌ منه للوزير والسفير وكل المثقفين والمثقفات خلال الاحتفالية.

 

المصدر / الأحساء نيوز

عن أنوار العبدلي