أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / والده توفى وأمه كفيفة.. أسرة معاق تبحث عن دار رعاية لنجلها

والده توفى وأمه كفيفة.. أسرة معاق تبحث عن دار رعاية لنجلها

 

سنابل الأمل / متابعات

وجهت أسرة أحمد السيد محمد عبدالبارى (معاق ذهنيا) استغاثة عاجلة إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ومحافظ القليوبية اللواء عمرو عبدالمنعم، قائلين “نفسنا نعيش يوم حلو إحنا مش لاقيين دار رعاية لابننا ومتبهدلين آخر بهدلة من سنين.. يا ريت تلحقونا”.

يعيش أحمد وأسرته المكونة من 4 أفراد مع خاله صاحب الأسرة المكونة من 5 أفراد بشقة ضيقة بنظام الإيجار  من حجرتين وصالة لا تتجاوز مساحتها الـ70 مترًا بشارع محمد أبو النجا من شارع الهجان بمنطقة الوحدة العربية بشبرا الخيمة فى مشهد غير آدمى يدمى القلوب ويدمع العيون.  

يقول خاله مدكور عبد العظيم عبد العال، “نعيش فى مرار وضنك خاصة أن والد أحمد متوفى وترك لى أسرته المكونة من 4 أفراد ووالدته “كفيفة” وأخته معاقة ذهنيا، وأنا على قد حالى بشتغل فى شركة قطاع خاص ومش ملاحق على المصاريف عليهم وعلى أسرتى وتعبت من حياتى. 

يصف مدكور حال نجل شقيقته بالمأساة، حيث إنهم لا يجدون دار رعاية يودعونه بها، مستطردا: إحنا متبهدلين آخر بهدلة  ودور الرعاية مابترضاش تستقبله وفى ولاد حلال بيساعدونا بس دور الرعاية محتاجة مننا فلوس وإحنا ما باليد حيلة.. باختصار “على الحديدة”.

ناشدت والدة أحمد وخاله المسئولين بإنقاذهم وإلحاق نجلهم بإحدى دور الرعاية، وعلاجه أو مساعدة هذه الأسرة البائسة على المعيشة بعد أن ضاقت بها السبل، وأغلقت فى وجهها أبواب الرحمة، ولم تجد من يحنو عليها.

%d8%b7%d9%81%d9%84

 

 مصدر الخبر هو /   التحرير الإخبـاري

عن أنوار العبدلي