أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الخدمات الإنسانية تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة .

الخدمات الإنسانية تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة .

 

سنابل الأمل / متابعات

تحتفل مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة من 5 وحتى 13 ديسمبر الجاري تحت شعار “تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 من أجل مستقبلنا المنشود ” .

وتشكل الأهداف – القضاء على الفقر والقضاء التام على الجوع و الصحة الجيدة والرفاه و التعليم الجيد و المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء و برنامج عمل لأجل الناس والأرض والازدهار فضلا عن تعزيز السلام العالمي ومواصلة مسيرة الأهداف الإنمائية وحقوق الانسان الواجبة للجميع وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وهي أهداف وغايات سامية ومتكاملة.

و أكدت سعادة منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة أن الخدمات الإنسانية تسعى منذ تأسيسها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر الخدمات المقدمة في عامنا الحالي فقط لـ 1318 شخصا من مختلف الجنسيات والإعاقات .. مشيرا إلى أن شعار اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يأتي منسجما مع رسالة وأهداف المدينة الساعية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع.

وأوضحت أنه خلال الفترة من 2006 وحتى 2015 قامت المدينة بدمج 413 طالبا من مختلف الإعاقات في المدارس الحكومية والخاصة .. كما قامت بدمج 13 طالبا من مدرسة الأمل للصم في جامعة الشارقة بالإضافة إلى دمج طلاب آخرين في جامعات حكومية وخاصة ولفتت إلى أن الخدمات الإنسانية توفر عيادة تخدم الطلاب والموظفين مع سجل طبي صحي لكل طالب كما أنها تهتم اهتماما كبيرا بعمليات المسح والكشف التي يقوم بها اختصاصيوها المخضرمون في مختلف روضات ومدارس الشارقة طوال العام الدراسي..مشيرة إلى أن هذه المؤسسة الرائدة تراعي مبدأ المساواة بين الجنسين دون أي تمييز وقد شكلت الإناث حسب آخر الإحصائيات المعتمدة في المدينة 28% من مجموع الطلبة.

 

 

مصدر الخبر / وكالة أنباء الأمارات وام

عن أنوار العبدلي